اعلان

بالرضا والاقتناع وخيبة الأمل.. المنتخبات العربية تعبر الجولة الأولى من "الكان"

كتب : أهل مصر

انتهت الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام على أرض مصر في الفترة من الجمعة 21 يونيو 2019 حتى الجمعة 19 يوليو منه نفس العام، بما حملته من مشاعر من قبل جماهير المنتخبات العربية الخمس المشاركة في البطولة وهي "مصر، والمغرب، والجزائر، وموريتانيا، وتونس"، والتي تفاوتت مابين بين الرضا، والاقتناع، وخيبة الأمل.

ونجحت منتخبات "مصر، والمغرب، والجزائر" في تحقيق الانتصار دون أن تستقبل شباكها أي أهداف، بينما تعادلت تونس، وخسر المنتخب الموريتاني"المرابطون".

مصردخلت المنتخب المصري البطولة بأحلام ما يزيد عن الـ 100 مليون شخص، حيث كانت المباراة الافتتاحية مع المنتخب الزيمبابوي الذي حقق عليه انتصارًا لم يرض الجماهير الغفيرة التي احتشدت في ستاد القاهرة الدولي لمساندة الفريق.

الجزائريعد المنتخب الجزائري من أفضل المنتخبات العربية التي شاركت في البطولة الإفريقية، حيث قدم أداء مقنعًا أمام المنتخب الكيني بعدما عبره بهدفين بتوقيع بغداد بونجاح ورياض محرز.

تونسقدم المنتخب التونسي أداء مخيبًا لجماهيره بعدما تعادل مع منتخب أنجولا بهدف مقابل هدف، وسط أداء وصف بالضعيف من قبل الجماهير التونسية.

المغرببدأ المنتخب المغربي مشاركته في أمم إفريقيا 2019 بأداء غير مقنع أمام إحدى الفرق الإفريقية الضعيفة "ناميبيا"، في اختباره الأول، حيث اقتنص فوزًا صعبًا في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

موريتانيا

خسر المنتخب الموريتاني لقائه الأول في ملحمته الأولى إفريقيا بنتيجة 1-4 أمام منتخب مالي، حيث يشارك المنتخب الموريتاني لأول مرة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مما يجعل منه صيدًا سهلا للخبرة الإفريقية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً