اعلان

جنوب سيناء تعلن الاستنفار الأمني تزامنا مع استهداف عدد من الكمائن بالعريش

محافظة جنوب سيناء

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الاستنفار الأمنى بجميع مدن المحافظة، بداية من مدينة رأس سدر حتى مدينة طابا؛ تزامنا مع استهداف عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابى عددا من الكمائن فى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة تتمتع بأقصى درجات الأمن والأمان، حيث يتم تأمين المنشآت السياحية، وهناك دوريات مستمرة من قبل قوات الشرطة ترافقها القوات المسلحة؛ لتمشيط وتأمين العديد من المناطق التى تربط بين شمال وجنوب سيناء.

وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين جميع المنشآت العامة والخاصة، كما تم تكثيف قوات الأمن على جميع المداخل الحدودية للمحافظة والمنشآت الحيوية، إضافة إلى زيادة عدد الارتكازات الأمنية وزيادة أعداد أفراد الأمن بالكمائن وإمدادهم بكافة الأجهزة والمعدات للتعامل الفورى مع العناصر المخربة.

كما تم نشر قوات مشتركة مع الجيش الثالث الميدانى فى مناطق المالحة وسدر حيطان ووديان رأس سدر وطابا؛ لمنع تسلل عناصر تخريبية إلى محافظة جنوب سيناء، كما توجد مراقبة محكمة للمدقات والدروب الجبلية بالتعاون مع بدو جنوب سيناء.

ونعى المحافظ شهداء الوطن فى الاستهداف الإرهابى لكمائن العريش، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية تزيدنا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب من مصر، وسوف نحقق هذا الهدف فى القريب العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً