اعلان
اعلان

معرض فني وندوة عن المحافظة على النسيج الوطني بثقافة الغربية (صور)

ندوة عن المحافظة على النسيج الوطني بثقافة الغربية

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية، حيث ناقش قصر ثقافة طنطا طرق تنمية وتعزيز المواطنة والانتماء بين أفراد المجتمع، في محاضرة بعنوان "المحافظة على النسيج الوطني" وفي كلمتها أكدت إيمان صبري أن مصر شهدت العديد من محاولات بث الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن، ولكنها باءت جميعها بالفشل، ذلك لقوة وعمق العلاقات والترابط بين نسيج الوطن.

اقرأ أيضا: هدى شعراوي في ذكرى مولدها.. تفضيل أخيها كرَّهها في أنوثتها.. والزواج منعها من التدخين.. والاكتئاب جعلها "محررة المرأة"

وشهد قصر ثقافة المحلة الكبرى محاضرة للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، بعنوان "الثورة.. نتائج وأرقام"، تناولت استعراضا لأبرز الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها مصر قبل اندلاع أحداث ثورة 30 يونيو، فيما أشار أحمد عيد خلال كلمته إلى أن جميع الأرقام والنتائج تؤكد أن مصر تسير في طريقها نحو التنمية والبناء، وتعكس حرص القيادة السياسية على إصلاح التراجع الكبير الذي أصاب الدولة خلال حكم الجماعة الإرهابية.

اقرأ أيضا: تامر كريم الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية.. لم يكن الفوز مفاجأة بل تقديرا

وشارك العديد من فناني محافظة الغربية في المعرض التشكيلي الذي نظمه قصر ثقافة غزل المحلة، وضم المعرض لوحات متعددة لمدارس فنية متنوعة. وعن مشاركتها في المعرض أوضحت سارة بسيوني أن الهدف من هذا التجمع هو تبادل الأفكار من خلال حوار فني تشكيلي، فيما توجهت الفنانة ندى أحمد للهيئة العامة لقصور الثقافة بالشكر والتقدير؛ لإتاحة الفرصة لفناني الغربية للمشاركة في مثل تلك الفعاليات الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً