اعلان

مؤشرات أولية لـ امتحانات الثانوية العامة 2019.. الكيمياء متوسطة والجغرافيا سهل ممتنع

يؤدى طلاب الثانوية العامة 2019، اليوم الأربعاء، امتحان مادة الجرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، والذي يبلغ عددهم 251 ألفًا و246 طالبا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العملية امتحان مادة الكيمياء ثانوية عامة، إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية 391 ألفًا و241 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية.

تسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2019

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2019

امتحانات الثانوية العامة 2019

وكشف عدد من مدرسين مادة الكيمياء ثانوية عامة 2019، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وفقًا لصور تسريب امتحان الكيمياء عبر مواقع الغش الإلكترونية "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" "غشاشون فدائيون" و"بالغش اتجمعنا"، بينما يرى مدرسين مادة الجغرافيا أن الامتحان سهل ولكنه طويل والـ3 ساعات لاتكفي لإجابة جميع الاسئلة.

اقرأ أيضا.. امتحان الجغرافيا والكيمياء بالثانوية العامة اليوم.. أولياء الأمور: آخر يوم للامتحانات الصعبة

تسريب اجابات امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2019

تسريب اجابات امتحان الكيمياء ثانوية عامة

وكانت قد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عبر صفحات الغش الإلكترونية " غشاشون فدائيون و بالغش اتجمعنا، تسريب امتحان الجغرافيا 2019 للثانوية العامة، حيث تداولت الصفحات صور امتحان الجغرافيا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الآن داخل اللجان، وذلك بعد 10 دقائق فقط من توزيعه داخل اللجان.

اقرأ أيضًا.. بعد 10 دقايق من توزيعه.. تسريب امتحان الجغرافيا 2019 للثانوية العامة.. والعمليات تتبع الكود

غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2019

أكد المسئولون عن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2019، أن فريق الغش الإلكتروني بغرفة العمليات، توصل إلى الطلاب المسئولين عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان.

اقرأ أيضًا.. تسريب إجابات امتحان الكيمياء والجغرافيا ثانوية عامة عبر "كومنتات" على صور مواقع الغش الإلكترونية (صور)

تحذيرات وزارة التعليم من الغش

وحذرت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة 2019، من حياز الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية أثناء أداء الامتحان، والتي من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة 2019 .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، وأما من اشترك في طبع، أوترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي