اعلان

"التيسير في الإسلام" و"صكوك الأضاحي".. أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية (صور)

. أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية
. أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية

نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية عددا من الأمسيات الدينية بمختلف الإدارات الفرعية تحت عنوان "مفهوم التيسير في الإسلام"، وذلك برعاية الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، وتحت إشراف الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة.

وتناولت الأمسيات بيان يسر الإسلام في آداء فريضة الحج من خلال ما رواه البخاري ومسلم من حديث عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - وَقَفَ في حَجَّةِ الْوَدَاعِ بِمِنًى لِلنَّاسِ يَسْأَلُونَهُ، فَجَاءَهُ رَجُلٌ فَقَالَ: لَمْ أَشْعُرْ فَحَلَقْتُ قَبْلَ أَنْ أَذْبَحَ. فَقَالَ: (اذْبَحْ وَلاَ حَرَجَ). فَجَاءَ آخَرُ فَقَالَ: لَمْ أَشْعُرْ، فَنَحَرْتُ قَبْلَ أَنْ أَرْمِي. قَالَ: (ارْمِ وَلاَ حَرَجَ). فَمَا سُئِلَ النَّبيُّ- صلى الله عليه وسلم- عَنْ شَيْءٍ قُدِّمَ وَلاَ أُخِّرَ إِلاَّ قَالَ: افْعَلْ وَلاَ حَرَجَ. 

اقرأ أيضا: داعية إسلامي يكشف عدد مرات أداء النبي فريضتى الحج والعمرة (فيديو)

على صعيدٍ آخر، وجهت المديرية الأئمة للحديث عن مشروع صكوك الأضاحي ومميزاته التي تخدم الأكثر احتياجاً من أبناء الوطن، كما أعلنت المديرية أن سعر الصك ١٨٠٠ جنيهاً وأن الصكوك موجودة بديون عام المديرية وبمقر الإدارات الفرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً