اعلان

"التليجرام".. أحد وسائل الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2019

نشرت بعض صفحات الغش الإلكتروني، صورًا لـ امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا ثانوية عامة 2019، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولكن أحدث وسيلة غش هي تداول صور اسئلة امتحان الثانوية العامة على تطبيق "تليجرام"، وظهر ذلك عبر الكومنتات بين الطلاب وأيضًا عندما طلب أدمن التوجه إلى رابط على "التليجرام" لتلقي الإجابة على امتحانات الثانوية العامة 2019.

تسريب امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2019

تسريب اجابات امتحانات الثانوية العامة 2019

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2019

وشن أولياء الأمور والطلاب، هجوم على صفحة الغش الإلكتروني الشهيرة، وذلك بسبب تغيير التطبيق قبيل الامتحان بساعات، وسارعوا بالدخول على صفحة "التليجرام" للوصول لامتحان الكيمياء ثانوية العامة 2019 والجغرافيا ثانوية العامة 2019.

اقرأ أيضاً.. امتحانات ثانوية عامة 2019.. فريق مكافحة الغش الإلكتروني يضبط مصوري امتحاني الكيمياء والجغرافيا

تسريب اجابات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2019

تسريب امتحان الجغرافيا ثانوية عامة 2019

وكشف عدد من مدرسين مادة الكيمياء ثانوية عامة 2019، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وفقًا لصور تسريب امتحان الكيمياء عبر مواقع الغش الإلكترونية "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" "غشاشون فدائيون" و"بالغش اتجمعنا"، بينما يرى مدرسين مادة الجغرافيا أن الامتحان سهل ولكنه طويل والـ3 ساعات لاتكفي لإجابة جميع الاسئلة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة 2019، من حياز الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية أثناء أداء الامتحان، والتي من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة 2019 .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، وأما من اشترك في طبع، أوترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً