اعلان
اعلان

وزيرة البيئة تطرح رؤية مصر في القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية بزيمبابوي

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى القمة الإفريقية لاقتصاديات الحياة البرية، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والخبراء الأفارقة والعالميين في مجال البيئة، حيث شهدت الاجتماعات مناقشات مثمرة حول كيفية الاستفادة الاقتصادية من الموارد الطبيعية، والتقت الدكتورة ياسمين فؤاد السكرتير التنفيذى للصندوق العالمي للطبيعة لمناقشة اتفاق الطبيعة والبشر.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للتصحر ندوة بفرع البيئة بالسويس حول تأثير التغيرات المناخية على التربة

وألقت وزيرة البيئة كلمة ختامية فى نهاية القمة بصفتها رئيسة مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر، حيث أكدت فيها على دمج موضوعات الحياة البرية والتنوع البيولوجى فى القطاعات التنموية، مشيرة إلى أنه بدون هذا الدمج وإظهار القيمة المضافة لصون التنوع البيولوجى، لن نستطيع تحقيق أهداف طموحة .

اقرأ أيضا: البيئة تطلق حملة توعية مكبرة حول منظومة المخلفات بالغربية

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية التمويل من جانب الدول المتقدمة لضمان صون الموارد الطبيعة للشعوب الإفريقية والتي تعتمد اقتصادياتها على تلك الموارد.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تشارك في القمة الاقتصادية للحياة البرية في إفريقيا المنعقدة بزيمبابوي

واجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد في ختام مشاركتها بالقمة مع وزيرة بيئة زيمبابوي؛ لمناقشة دفع التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة الاستفادة من خبرة زيمبابوي فى صون الحياة البرية داخل المحميات الطبيعية والاستفادة من خبره مصر فى إنشاء محطات رصد نوعية الهواء وإعادة تدوير المخلفات الزراعية للبيوت الريفية؛ لإنتاج الغاز والتى توفر فرص عمل للشباب والمرأة.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تبحث مع سفيرة كوبا أول تعاون مشترك وتقديم مصر الدعم الفني

ومن المتوقع أن تقوم وزيرة البيئة في زيمبابوي بزيارة مصر أغسطس القادم في إطار تفعيل التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تناقش إدارة المخلفات الصلبة مع وفد البنك الدولي (صور)

ويأتي انعقاد القمة بمبادرة من رئيس زيمبابوي بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي وبرنامج البيئة للأمم المتحدة، وتناقش كيفية تحقيق مكاسب اقتصادية من الحياة البرية والموارد السياحية، مع الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين كافة القطاعات التنموية؛ للوصول لأقصى استفادة لشعوب القارة السمراء، وتأتي مشاركة مصر في هذه القمة في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي ورئاستها لمؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض