اعلان

وزير الزراعة يفتتح اجتماعات اللجنة الدائمة المشتركة لصحة الحيوان بدول حوض البحر المتوسط

وزير الزراعة يفتتح اجتماعات اللجنة الدائمة المشتركة لصحة الح

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية دور دول حوض البحر الأبيض المتوسط فى إطار الجهود الدولية المبذولة للتحكم والسيطرة على الأمراض الوبائية العابرة للحدود فى هذه المنطقة المحورية وذلك بتنفيذ الاستراتيجيات وتطبيق آليات مكافحة الأمراض ذات الأولوية وعلى رأسها مرض الحمى القلاعية ومرض طاعون المجترات الصغيرة والأمراض المشتركة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الاجتماع الثامن عشر للجنة الدائمة المشتركة لصحة الحيوان والأوبئة الحيوانية بدول حوض البحر المتوسط، والذي تستضيفه مصر بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وتحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، وبحضور الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وممثلي المنظمات الدولية والاقليمية والدول الاعضاء.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية التعاون الإقليمي بين جميع دول المنطقة بتبادل الرؤى والأفكار الحاسمة نحو مكافحة الأمراض العابرة للحدود.

وقال أبو ستيت أن هذه الاجتماعات والتي تعقد برئاسة مشتركة بين مصر وقبرص، من شأنها العمل على تقارب وجهات نظر جميع أصحاب المصلحة على المستوى الإقليمى فى مناقشة أهم القضايا ذات الصلة بصحة الحيوان والأمراض المشتركة في منطقة البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: الزراعة تعلن تصدير البرتقال إلى نيوزيلاندا

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن هذه الاجتماعات تهدف الى متابعة المناقشات الدائرة حول الوضع الوبائي لمنطقة البحر المتوسط واستراتيجيات وآليات مكافحة الأمراض ذات الاولوية المحددة، وعلى راسها مرض الحمى القلاعية ومرض طاعون المجترات الصغيرة، والأمراض المشتركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل