اعلان

أول رد من محافظة الجيزة على صور "قلع عين" الجمال في سوق برقاش

مظاهر العنف مع الجمال بسوق برقاش
كتب : نهى نجم

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه سيتم مواجهة أي تعديات أومظاهر للعنف تجاه الجمال بكافة الأسواق بنطاق المحافظة مؤكداً أن المحافظة تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام بشأن التعامل غير الآدمي مع الجمال بسوق برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وأضاف محافظ الجيزة، على رفض المحافظة التام لظاهرة العنف الموجودة بسوق برقاش وسيتم مواجهتها بكل حزم.

اقرأ أيضًا.. لمزارع عباد الشمس.. 10 توصيات عند الري والتسميد

ووجه محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطري بإحكام الرقابة على أماكن بيع الجمال وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفات وعدم السماح بالتعدي بأي شكل على الحيوانات، كما كلف المحافظ بعرض تقرير دوري بالمجهودات التي تمت حيال مواجهة تلك الظاهرة مشدداً على التنسيق مع الأجهزة الامنية لتحرير محاضر فورية لاى تجاوزات قد تحدث مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه محافظ الجيزة، بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية وتثقيف العاملين والقائمين على سوق برقاش وكافة الأسواق التى يتم تداول المواشى بها فى التعامل برفق مع الحيوانات والحفاظ على الحالة البدنية والنفسية للحيوان.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنه سيتم تفعيل دور العيادة البيطرية الموجوده داخل سوق برقاش للجمال مع سرعه القيام بالعلاجات الطبية اللازمة للجمال والتأكد من سلامتها، بالإضافه إلى تنفيذ تكليفات اللواء المحافظ لسرعة محاصرة أي تعديات إتجاه المواشي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً