اعلان
اعلان

منير الفاسي: الإرهاب والحروب تمس حق الإنسان في الأمن

منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية

قدم منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية، الشكر لمجلس حقوق الإنسان في مصر على عقد المؤتمر في مدينة السلام شرم الشيخ، والتي تعد مثالا حقيقيا ناجحا على التنمية المستدامة، موضحا أن الحق في التنمية أحد حقوق الإنسان، ولا بد أن يستفيد كل مواطن من التنمية.

وأشار إلى أن الإرهاب والحروب والتوترات تقف عائقا أمام عجلة التنمية المستدامة وتمس بالحق في الأمن للإنسان، موضحا أن تضافر الجهود الدولية والإقليمية ضروري لإحلال السلام وحل المشاكل من جذورها؛ لحماية حقوق الشعوب والتمتع ببيئة سليمة ومستوي معيشي ملائم.

المؤتمر الدولي لدور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

جاء ذلك خلال انطلاق المؤتمر الدولي حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تنفيذ ومتابعة أهداف التنمية المستدامة، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ على مدار يومين، بحضور ممثلي رؤساء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وعدد من السفراء وأعضاء مجلس النواب.

معاناة الشعب الفلسطيني

ونقل مدير إدارة حقوق الإنسان معاناة الشعب الفلسطيني اليومية؛ من أجل تأمين حقوقه الأساسية المشروعة، والتي تنتهك بشكل متواصل من قبل سلطات الاحتلال، فلا حق في السكن ولا الحصول على الماء من أجل الشرب، ولا حتى المرضى والمعاقين في مأمن من بطش سلطات الاحتلال.

تكاتف الجهود والعمل الجماعي

واختتم كلمته قائلا "لابد من تكاتف الجهود والعمل الجماعي لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الإنسان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً