اعلان

مستشفيات جامعية متخصصة "لكبار السن والأطفال" بمليار جنيه

في ظل قرارات المجلس الأعلى للجامعات، لتطوير افتتحت العديد من المستشفيات التابعة للجامعات حيث تم افتتاح مستشفى المسنين لخدمة كبار السن وسوف يتم افتتاح مستشفى أطفال جديدة ويوجد بها جميع الخدمات لمساعدة المرضى.

قرارات مجلس الأعلى للجامعات لتطوير المستشفيات الجامعية

حيث افتتحت، أمس الثلاثاء، كلية الطب جامعة عين شمس مستشفى لكبار السن "المسنين" لخدمة ورعاية كبار السن وذلك قبل افتتاح مستشفى أطفال متكامل متوفر فيها كل الخدمات لإسعاف الأطفال.

تصريحات عميد كلية الطب جامعة عين شمس بشأن تطوير المستشفيات الجامعية

وصرح الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس، في تصريحات إعلامية، أن تم تأسيس مستشفى لكبار السن من أجل رعاية خدمات المسنين وذلك مع تزايد أعداد كبار السن وتعدد احتياجاتهم، لم يعد المبنى القديم يكفي باحتياجات.

وأعلن " المتينى"، أن تكاليف مستشفى كبار السن وصلت لـ 90 مليون جنية لتصبح المستشفى الأولى من نوعها في الشرق الأوسط المتخصصة في معالجة أمراض المسنين، تم مراعاة أن يكون تصميم المستشفى معمارياً وفق أحدث المعايير العالمية، إلى جانب تزويدها بجميع التخصصات اللازمة لتلك الشريحة العمرية الهامة.

وقال عميد كلية الطب جامعة عين شمس، أن سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الأطفال الجديدة قريبًا وتجاوزت تكلفته إلى 220 مليون جنيه، وجاري العمل في المرحلة الثانية ويعقبها المرحلة الثالثة التي تضم تجديد المستشفى القديم وتحويله إلى جراحات الأطفال المجمعة.

وأضاف الدكتور محمود المتيني، أن ما نراه اليوم هو معادلة نجاح تعاون كافة مؤسسات الدولة بداية من التعاون مع أسرة المهندس أحمد شوقي، حيث التي قامت بالتبرع بحوالي ٤٥ مليون جنيه، وكذلك مؤسسة مصر الخير التي قدمت دعما بقيمة 8 مليون جنيه ومستشفيات جامعة عين شمس التي دعمت الافتتاحات الجديدة بقيمة 28 مليون جنيه.

كما أعلن عن توقيع اتفاقية مع أكبر مستشفيات طب الأطفال في إنجلترا وهي مستشفى " GOSH" فى جميع المجالات من بحث علمي وتبادل أطباء وتمريض وتدريب لمدة خمس أعوام.

وأشار د.أيمن صالح مدير عام المستشفيات الجامعية، أن هذه الافتتاحات بمستشفيات جامعة عين شمس هي نقلة نوعية من حيث الكم والنوع حيث تم ربط مستشفى الأطفال القديم بالمستشفى الجديد، مضيفا أن مستشفى المسنين هو مستشفى تخصصي، حيث يضم العديد من التخصصات نظرا لما تحتاجه هذه الفئة العمرية من احتياجات.

افتتاح مستشفى لكبار السن "المسنين"

وحضر افتتاح مستشفى لكبار السن "المسنين" الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والأنبا أرميا رئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً