اعلان

استخدام الأختام الجديدة .. 8 إجراءات لزيادة صادرات الخضر والفاكهة

زيادة صادرات الخضر والفاكهة

يقدم موقع أهل مصر، عدد من الإجراءات ‌المتبعة من قبل ‌الإدارة ‌المركزية ‌للحجر الزراعى ‌لزيادة ‌صادرات الخضر والفاكهة لجميع دول العالم ‌ ‌الموسم ‌الحالى، وتقليل ‌حالات رفض الشحنات، للحفاظ على سمعة مصرية الزراعية.

١ -إجراءات مشددة وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

٢ ‌-تطبيق نظام التتبع المنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير.

٣ -تشديد إجراءات صارمة ضد الشركات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات المتبعة في التصدير.

٤ -فى حالة مخالفة الشركات للإجراءات يتم وقف الشركة وإحالتها إلى النيابة العامة وقف التعامل ‌مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى .

٥ - استخدام الأختام الجديدة لدى أجهزة الحجر الزراعى فى تبخير باليتات الخشب المستخدمة فى نقل المنتجات الزراعية، وتحذر ‌الشركات المصدرة من استخدام ‌اختام ‌بخلاف الأختام المعتمدة من ‌الحجر الزراعى.

٦-استخدامات "البالتات الخشبية"، فى الصادرات الزراعية يعتمد على تبخيرها بغازات قاتلة للحشرات و ناخرات الأخشاب والحشرات التى قد تكون محمولة على هذه الأخشاب من خلال ختم معتمد.

٧ ‌- ختم شهادة العينات لشحنات غير المطابقة بختم احمر بخلاف ختم الجمهورية، ‌يوضح أن ‌الشحنة غير مطابقة للمواصفات ‌لعدم التلاعب وتمرير شحنات غير مطابقة حفاظا على سمعة الصادرات المصرية.

٨ ‌- تقليل ساعات عدد التحليل من 72 ساعة إلى 48 ساعة، بعد زيادة عدد أجهزة المعمل المتقدمة لزياد الصادرات للموسم التصديري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً