اعلان

عقب أزمة عمرو وردة.. أمم إفريقيا 2019 ترفع شعار الأزمات والاستبعادات

كتب : رشا حسين

الأزمات والاستبعادات شعار المنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الوقت الحالي؛ فمع القرار الذي أعلنه اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس هاني أبو ريدة وبالاتفاق مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافير أجيري، باستبعاد عمرو وردة صانع ألعاب الفراعنة والمحترف بالدوري اليوناني، من قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ومن أي تجمع للمنتخب لاحقًا.

جاء القرار عقب انتشار فيديو فاضح لوردة في الساعات الأولي من صباح اليوم، إلى جانب "سكرين شوت" لرسائل بينه وبين فتاة موديل مكسيكية، ولم تكن هذه الأزمة الأولى لصانع ألعاب المنتخب، بل انتشر له العديد من الرسائل مع فتيات آخرين ولكن القرار جاء بعد ظهور الفيديو الفاضح.

ويستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي، أشهر الأزمات التي وقعت بها المنتخبات العربية قبل وأثناء بطولة الأمم الإفريقية 2019.

استبعاد هاريس بلقبلة من صفوف محاربي الصحراء

قرر جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، استبعاد لاعب خط وسط المنتخب هاريس بلقبلة، من المشاركة مع "محاربي الصحراء" في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تقام في مصر؛ وجاء هذا القرار، عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر على نطاق واسع، فيديو فاضح لبلقلبة، من داخل غرفته في معسكر منتخب الجزائر في العاصمة القطرية الدوحة قبل بداية كأس الأمم الإفريقية 2019؛ وتورط اللاعب من خلال الفيديو المنشور، في فضيحة أخلاقية، بعدما ظهر وهو يتجرد من ملابسه أثناء لعبه إحدى لعب الفيديو مع زميله في المنتخب ألكسندر أكيدجا.

ووفقًا لموقع "الهداف"، فإن بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء، قد أبلغ بتسريب الفيديو الذي يدين "بلقبلة" قبل مواجهة منتخب الجزائر الودية أمام نظيره البوروندي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي "1-1"، وكان من وقتها اتخذ قراره بإبعاد اللاعب من التشكيلة، غير أنه فضل أن لا يعلمه بالأمر إلا بعد نهاية المباراة حتى لا يفقد بقية اللاعبين تركيزهم.

استبعاد المغربي عبدالرزاق حمد لله

أثارت أزمة استبعاد النجم عبد الرازق حمد الله، مهاجم فريق النصر السعودي، من معسكر المنتخب المغربي الذي يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي انطلقت في مصر وتنتهي 19 يوليو المقبل، وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكدت في بيان لها عبر موقعها الرسمي أن خروج حمد الله من المعسكر الإعدادي لأسود الأطلس يأتي بسبب إصابة لحقت به على مستوى الظهر، وهو ما يحرمه من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ولكن نشر اللاعب مقطع فيديو لاحقًا عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، يظهر خلاله حمد الله وهو يمارس بعض التدريبات البدنية الشاقة، وهو ما أثار حيرة المتابعين، واعتبره البعض تأكيدًا للشائعات التي ترددت في وسائل الإعلام المغربية التي تفيد بأن سبب مغادرة اللاعب لمعسكر الأسود يرجع إلى خلافات حادة بينه وبين بعض اللاعبين.

وقالت وسائل إعلام مغربية أن اللاعب لم يشعر بإرتياح وألفة مع رفاقه في المعسكر، وتفجر الموقف بعد الخلاف الذي شهدته المباراة الودية بين المغرب وغامبيا، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للأسود، حاول حمد الله تسديدها، ولكن رفض زميله فيصل فجر أن يمنحه الكرة وفضّل تسديدها بنفسه، ليهدرها وتنتهي المباراة بخسارة المنتخب المغربي.

وبعد خروج حمد الله من قائمة المدرب الفرنسي هيرفي رينار ومغادرته للمعسكر، قام فيصل فجر الجمعة، بنشر مقطع فيديو وهو يرقص على إيقاعات موسيقية رفقة زميله نبيل درار، وهو ما اعتبره البعض إشارة إلى سعادته باستبعاد حمد الله.

ثم قام اللاعب أيوب الكعبي، والذي تم استبعاده من قائمة المغرب المشاركة في البطولة، بنشر صورة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، وهو يعانق زميله المهدي بنعطية وأمامهما عبد الرزاق حمد الله، وكتب الكعبي على الصورة عبارة ”السعادة“، وهو ما أثار ردود أفعال غاضبة من جانب الجماهير المغربية، والتي اعتبرت جميع هذه المنشورات موجهة ضد حمد الله، وهو ما رفضته الجماهير بشدة في تعليقاتها.

وقام اللاعب لاحقًا بنشر تغريدة توضيحية، نفى خلالها أن تكون الصورة تحمل أي إساءة ضد زميله عبد الرازق حمد الله، قال فيها: "لم يكن للصورة أي بعد فقط لقطة عفوية في التدريبات، حمد الله أخي الأكبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا