اعلان

"بلاش نكد".. تجنبي هذه الأمورعند التعامل مع زوجك أمام الآخرين

كتب :

"بلاش نكد جوه البيت وبرة"؛ وتعاملي بلطف وحرص مع زوجك أمام الآخرين، وتجنبي الأمور والطرق التي تعكس صورة غير لطيفة لعلاقتكما، فهناك دائما من سيتحدث من خلفك عما يحدث بينكما، فبعض التصرفات تجعلك تبدين كصغيرة العقل أو المتحكمة، مما قد يسيء لمظهر زوجك أو يقلل منه، لذا تجنبي هذه التصرفات:

1- انتقاد الزوج أمام الآخرين

انتقاد تصرفات زوجك أمام الآخرين يدفعهم لعدم احترامه، ويضر بمكانته على المدى البعيد، لهذا يجب ألا توجّهي له النقد علنًا، وعندما تنزعجين من أحد تصرفاته، انتظري حتى العودة إلى المنزل، ثم تحدثي معه عما ازعجك.

2- السخرية من الزوج

هذا السلوك ينتقص من شأن زوجك، ويصدر للآخرين صورة أنكِ لا تهتمين لشأنه ولا تقدّرين مكانته، حتى إن كنتِ تفعلين هذا على سبيل الدعابة، فمع التكرار سيطرح الآخرون سؤالاً: هل هذا على سبيل الدعابة، أم أنها تسخر منه حقاً؟.

3- الحديث بطريقة سلبية عن حياتكما الزوجية

التحدث عن عيوب ومساوئ حياتك الزوجية، يفقدك ثقة زوجك، ويقلل من شأنكما أمام الناس.

اقرأ أيضا: نصائح البحث عن عريس.. "لو فيه الـ 10 صفات دي اتجوزيه"

4- معاملة الزوج كالطفل

بعض الزوجات يتعاملن مع أزواجهن كالأطفال، حيث تقوم الزوجة بتوجيه زوجها، وفرض الأوامر عليه، ولا تضع اعتبارًا لصورته أمام الآخرين، هذا سلوك منفّر ومزعج.

5- المقاطعة والتصحيح

عندما يروي زوجك موقفًا للناس، لا تبادري إلى مقاطعة حديثه لتصحيح الأخطاء، أو إخبارهم بالأجزاء المفقودة من حديثه، هذا السلوك يهين زوجك، فيما أن دورك كزوجة يحتّم عليكِ حفظ ماء وجهه، والحفاظ على كرامته أمام الآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية