اعلان

سفير بنما يزور "الأكاديمية العربية" لبحث التعاون في المجالات اللوجستية والبحرية (صور)

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأربعاء، السفير اليخاندرو مِندوسا جانتيس، سفير بنما لدى القاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الأكاديمية في أبو قير، شرقي الإسكندرية.

في بداية اللقاء، رحب رئيس الأكاديمية؛ بالسفير البنمى، معربًا عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكدًا حرصه الشديد على تقوية العلاقات بين الأكاديمية وبنما من خلال التعاون فى المجالات اللوجستية والبحرية.

وخلال اللقاء، تبادل رئيس الأكاديمية، الأحاديث الودية مع سفير بنما، كما قدم عرضًا موجزًا عن الأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي.

من جانبه، وجه سفير بنما، الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مثمنًا الدور الكبير الذي تقدمه الأكاديمية في تأهيل طلابها علميًا وعمليًا، كما أثني على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة، كما تطرق إلى استراتيجية الأكاديمية ورؤيتها المستقبلية، مشيرًا إلى أنه منذ تولى منصبه منذ 8 أشهر وخلال هذه الفترة وهو يتابع أخبار الأكاديمية وكان يتطلع لهذه الزيارة ويأمل أن تحقق منفعة متبادلة للجانبين.

وأضاف السفير، أنه يتطلع لتوثيق العلاقات بين الأكاديمية وبنما، مضيفًا أن التجارة البحرية من أهم أعمدة الاقتصاد ببنما، وأنه تم تطوير اللوجستيات والبنية التحتية والموانئ، نظرًا لموقعها الفريد حيث أنها تطل على المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي لذا فهي أصبحت واحدة من أهم الموانئ العالمية، داعيًا رئيس الأكاديمية لزيارة بنما لبحث مزيد من سبل التعاون بين الجانبين.

وفى نهاية الزيارة قام السفير البنمي بجولة تفقدية بمنشآت الأكاديمية، ومركز القبة السماوية شاهد من خلاله فيلمًا تسجيليًا عن الأكاديمية ومراحل إنشاء مركز القبة السماوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما