اعلان

سقوط تشكيل عصابي لتزويره مستندات للهجرة غير شرعية (فيديو)

نشر موقع وزارة الداخلية "فيديو"، بعدما تمكنت الأجهزة من القبض على 3 من أخطر العناصر القائمة على تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها في عمليات هجرة غير شرعية.

اقرأ أيضاً: المحكمة طلبت شهادة وفاة مرسي.. تأجيل محاكمة 28 متهما في "اقتحام الحدود الشرقية" لـ1 يوليو

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قيام 3 أشخاص "صاحب شركة للاستيراد والتصدير– سبق اتهامه في 9 قضايا " أموال عامة، نصب، شيك"، وعاطل له معلومات جنائية مسجلة ومفرج عنه حديثًا مقيمان بمحافظة البحيرة، ومسجل خطر "مفرج عنه حديثًا"، سبق اتهامه في 11 قضية "أموال عامة- نصب – خيانة أمانة" مقيم بمحافظة الإسكندرية"، بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق في مجال تزوير المحررات العرفية والرسمية، واستخدامها في تهريب الشباب إلى بعض الدول العربية والأجنبية مقابل مبالغ مالية كبيرة، مُتخذين من محال إقامتهم مركزًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمنع والحد منها، من خلال ملاحقة وتتبع نشاط العناصر الإجرامية القائمة على هذا النشاط الإجرامي باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في اصطناع المحررات العرفية والرسمية التي تمكن مستخدميها في الهرب للدول الأجنبية من عمليات الهجرة غير الشرعية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديريتي أمن البحيرة والإسكندرية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.

عثر بحوزة الأول والثاني على الآتي: -

-كشف حساب منسوب صدوره لأحد البنوك ممهور ببصمة وختم البنك "مزور" بإجمالي مبلغ قدره "532,279 ألف جنيه" لصالح أحد الأشخاص "محدد".

-2 إيصال أمانة خاليا البيانات مزيلة بتوقيع منسوب لأحد الأشخاص "محدد"، ومرفق صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي لذات الشخص.

-(2) هاتف محمول بفحصها تبين وجود محادثات ورسائل متبادلة بين المتهمان تؤكد نشاطهما.

كما عثر بحوزة المتهم الثالث على الآتي: -

-جهاز حاسب آلي بكامل مشتملاته.

-كمية كبيرة من الأوراق المستخدمة في اصطناع المحررات والمستندات الرسمية والعرفية، وكذا مجموعة كبيرة من المقصات والأقلام والشفرات المستخدمة في عمليات التزوير.

-2 هاتف محمول بفحصها تبين احتوائها على رسائل ومحادثات نصية تؤكد نشاطه الإجرامي.

-مجموعة كبيرة من الصور الضوئية لبطاقات الرقم القومي لأشخاص مختلفة وصور فوتوغرافية لأصحابها.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات وبمزاولتهم نشاط إجرامي في مجال تهريب الشباب للخارج بموجب مستندات ومحررات مزورة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً