اعلان

كأس عالم وإفريقيا.. تريزيجيه يصنع أهداف الصعود من بوابة الكونغو

واصل محمود تريزيجيه، لاعب المنتخب الوطني، المحترف في صفوف فريق قاسم باشا التركي، تألقه مع المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا المقامة بمصر، لينجح في لفت الأنظار إليه.

"تريزيجيه" من مواليد كفر الشيخ، في الأول من أكتوبر 1994 "24 عام"، وبدأ مسيرته الكروية في النادي الأهلي المصري، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول في سن الـ 18 عام، وبدأ مسيرته الدولية مع المنتخب المصري الأول لكرة القدم، في سن الـ 19 عام، في ودية المنتخب الوطني مع كينيا، في الـ 30 من أغسطس عام 2014، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

وشارك لاعب قاسم باشا التركي، حتى الآن مع المنتخب الوطني الأول، في27 مباراة رسمية، وسجل4 أهداف، وصنع 5، فضلاً عن مشاركته في 12 مباراة ودية، وتمكن خلالهم من إحراز هدفين.

واستطاع "تريزيجيه" أن يصنع الهدف الثاني للمنتخب الذي سجله صلاح، في شباك الكونغو، في المباراة التي انتهت منذ قليل بثنائية نظيفة للمنتخب الوطني، واستحق أن يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة، وبهذا فقد تأهل الفراعنة إلى دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا 2019، دون النظر إلى نتائج منتخبات المجموعة.

ويعد أكثر الكرات الحاسمة لتريزيجية هو حصوله على ركلة الجزاء التي مكنت المنتخب المصري من الصعود إلى كأس العالم روسيا 2018، والتي سجلها صلاح أيضاً في شباك منتخب الكونغو.

ونظراً لتألقه في المباراة الأولى للمنتخب المصري، في مستهل مشواره بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية 2019، وتسجيله هدف المباراة الوحيد، جاء ضمن التشكيل الأفضل للجولة الأولى، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيدمور سيباندا (زيمبابوي).

الدفاع: يوسف عطال (الجزائر)، جمال بن العمري (الجزائر)، كاليدو كوليبالي (السنغال)، أولا إينا (نيجيريا).

الوسط: رياض محرز (الجزائر)، فاروق ميا (أوغندا)، أداما تراوري (مالي) – تريزيجيه (مصر).

الهجوم: موسى ماريجا (مالي)، سوري كابا (غينيا)

وتوج "تريزيجيه" بلقب أفضل لاعب إفريقي فى أوروبا عن شهر مارس الماضي، وذلك في التصنيف الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد مشاركته هذا الموسم مع فريقه التركي في 34 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف، وصناعة مثلهم.

وتواجد محمود تريزيجيه ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب وسط في الدوري التركي لموسمين متتالين، 2017-2018، و 2018-2019، بالإضافة إلى تواجده ضمن التشكيلة المثالية في الدوري التركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم