اعلان

ننشر برنامج اليوم الثاني للمؤتمر الدولي لحقوق الإنسان في شرم الشيخ

المؤتمر الدولي لحقوق الانسان

انطلقت اليوم الخميس فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي لحقوق الإنسان بمدينة شرم الشيخ، بحضور ممثلي رؤساء المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالدول العربية وعدد من السفراء بمؤسسات حقوق الإنسان، ومشاركة أعضاء من البرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان

ويناقش المؤتمر "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في إطار مواءمة القوانين والسياسات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة". ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المؤتمر مساء اليوم. وتتضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر استعراض ممثلي وزارة التخطيط بمصر وجامعة الدول العربية للتحديات التي تواجه الدول للحفاظ على حقوق الإنسان، كما يستعرض الدكتور موسى بريزات المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالأردن طرق التعاون بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان دوليا وتبادل التجارب وأفضل الممارسات بين المؤسسات الوطنية.

دور الشبكة العربية في الحفاظ على حقوق الإنسان

وتتضمن فعاليات الجلسة الثانية توضيح دور الشبكة العربية في الحفاظ على حقوق الإنسان وتحديد خارطة طريق للمؤسسات الوطنية في إطار توحيد الاستراتيجيات مع الحكومة والمجتمع المدني وتوضيح مدى تعاون المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني مع البيئات والمنظمات الدولية، ثم حلقة نقاش للخروج بالتوصيات الخاصة بالمؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً