اعلان

السيسي يؤكد على تقديم المساندة الفعالة للدول النامية فى قمة أوساكا باليابان

الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب :

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى اليابان للمشاركة فى قمة العشرين، والتى ستعقد فى مدينة أوساكا، كما عقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى.

وكان "آبي" الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، قد بعث دعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر واليابان، وخلال القمة من المتوقع أن يركز السيسي على أهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى.

من المقرر أن يركز السيسي خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، على خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.

كذلك التأكيد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك تيسير نقل التكنولوجيا إليها، وتوطين الصناعة، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من زيزو