اعلان

اجتماع غير مجدول بين محمد بن سلمان وقادة المجموعات الخمس الأقتصادية بكوريا الجنوبية

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
كتب : وكالات

أجرى قادة المجموعات الخمس الكبرى في كوريا الجنوبية لقاء غير مجدول مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أثناء زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية، مساء الأربعاء، في دار الضيافة "سونج جي وون" التابعة لمجموعة سامسونج بسيؤول.

قمة العشرين.. كوريا الجنوبية

وشارك في اللقاء نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونج، ونائب رئيس مجموعة هيونداي موتور جونج وي-سون، ورئيس مجموعة إس كيه تشوي تيه-وون، ورئيس مجموعة إل جي كو جوانج-مو، ورئيس مجموعة لوتيه سين دونج-بن، فضلا عن وزراء سعوديين معنيين بالشؤون الاقتصادية.

ولي العهد السعودي.. قمة العشرين

ووفقا لما نقلته وكالة يونهاب الكورية، تبادل ولي العهد السعودي في اللقاء الذي استمر لأكثر من 50 دقيقة، مع الرؤساء الخمس وجهات النظر حول القضايا الاقتصادية الدولية، ودعاهم إلى الاستثمار في السعودية، وناقش معهم سبل التعاون فيما يتعلق برؤية السعودية 2030.

وسبق أن اجتمع ولي العهد السعودي مع قادة المجموعات الأربع باستثناء رئيس مجموعة لوتيه سين، أثناء مأدبة الغداء التي أقامها الرئيس مون جيه-إن، على شرف ولي العهد السعودي في القصر الرئاسي.

وكان رئيس مجموعة لوتيه شين في اليابان لحضور اجتماع الجلسة العمومية لمساهمي شركة لوتيه هولدينجز في طوكيو، لذا تعذر حضوره مأدبة الغداء، غير أنه انضم إلى الاجتماع الليلي.

يذكر أن قادة المجموعات الخمس الكبرى اجتمعوا قبل وصول ولي العهد السعودي بساعة واحدة وتبادلوا وجهات نظرهم في مختلف القضايا الراهنة، وكان آخر تجمع لهم في مكان واحد كان قبل 5 أشهر عندما دعاهم الرئيس مون إلى الحوار مع رجال الأعمال في المكتب الرئاسي في يناير 2019، يشار إلى أن دار "سونج جي وون" هي منزل سكن فيه مؤسس مجموعة سامسونج لي بيونج-تشول أصلا، وتمت تسمية الدار على اسم مؤسس المجموعة تكريما له واستخدمت مكتبا لرئيس مجموعة سامسونج لي جون-هي.

اقرأ أيضا.. بدء ماراثون الحزب الديمقراطي لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية

وقال مسؤول في القطاع الصناعي إن الجانب السعودي طلب اللقاء مع القادة، فوجه نائب رئيس سامسونج "لي" الدعوة إلى ولي العهد السعودي، وتمت استضافة ولي العهد في هذا المكان نظرا للحماية الشخصية وكان يتم استخدامه كدار ضيافة للضيوف القادمين من الخارج في الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً