اعلان

10 معلومات عن أول كنترول للتعليم الفني ببني سويف.. يضم 1060 معلمًا لتقدير الدرجات

محافظ بني سويف يزور كنترول التعليم الفني

10 معلومات عن اول كنترول للتعليم الفني ببني سويف.. يضم 1060 معلمًا لتقدير الدرجات

تستضيف محافظة بني سويف، حاليًا، كنترول لجنة النظام والمراقبة للتعليم الفني، عن محافظات "المنيا والأقصر وقنا" بناءًا على موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على إقامة اللجنة لأول مرة في تاريخ المحافظة.

وترصد "أهل مصر" في 10 معلومات أهمية وضوابط العمل بالكنترول، واستعدادات المحافظة لها، بداية من تقديم مديرية التربية والتعليم طلب إستضافة الكنترول، لأول مرة، في تاريخ المحافظة، لتكون من المحافظات الرئيسية التي تعقد بها لجنة النظام والمراقبة للتعليم الصناعي.

1ـ في فبراير 2019 وصلت لمحافظة بني سويف، موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على إقامة لجنة الكنترول ببني سويف، بعد تواصل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، مع الوزارة والمسؤولين بالقطاع الفني بها حتى تمت الموافقة.

2ـ استعدت محافظة بني سويف لاستقبال لجنة الكنترول بتخصيص مقرًا مناسبًا لها بمدرسة الثانوية الميكانيكية العسكرية بشارع صلاح سالم، وتم تجهيزه على أعلى مستوى، يتوافر به كافة سبل الراحة كأول كنترول على مستوى الجمهورية يتوافر به كل التيسيرات.

3ـ في مارس 2019 افتتح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، مقر الكنترول الذي يشمل "لجنة الإدارة ، لجنة تقدير الدرجات ، لجنة الكنترول" بهدف دعم خطة وزارة التربية والتعليم لدعم اللامركزية، وتقليل اغتراب المصححين وأعضاء الكنترول.

4ـ لجنة الكنترول تشرف على أعمال تصحيح الامتحانات لعدد 36 ألف طالباً وطالبة في 3 محافظات بواقع 26 ألف في محافظة المنيا، و10 آلاف بمحافظتي الأقصر، قنا، موزعة كالآتي: الكنترول بالمدرسة الميكانيكية، والإدارة بالزخرفية، وتقدير الدرجات بالكهربية.

5ـ بدأ العمل بالكنترول عقب إنتهاء امتحانات الثانوية الفنية في أول يونيو الجاري، بمشاركة خبرات المشرفين المركزيين من الوزارة الذين يتولون قيادة الكنترول وتدريب أبناء المحافظة ليتولوا مسؤولية الكنترول بالكامل فى السنوات القادمة.

6ـ مواعيد العمل بالكنترول ولجانه المختلفة تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، ويعمل على فترتين بمشاركة 1061 من مقدرين الدرجات والمصححين بواقع 560 من أبناء محافظة بني سويف، و400 من خارج المحافظة "مغتربين".

7ـ طاقم العمل باللجنة من أبناء المحافظة ويبلغ عددهم 560 عضوًا، بجانب 20 عضو آخرين منهم رئيس اللجنة ورؤساء بعض الأقسام من خارج المحافظة بصفة مؤقتة للتدريب والإطمئنان على قدرة أبناء المحافظة على إدارة الكنترول.

8ـ مديرية التربية والتعليم ببني سويف، وفرت كافة سبل الراحة للمغتربين البالغ عددهم 400 عضو من مقدري الدرجات باللجنة ، حيث يتم بالتنسيق مع رئيس اللجنة المرور على الإستراحات لضمان توافر التيسيرات بشكل دائم.

9ـ لجنة الكنترول تعمل بمنظومة العمل وساعات إليكترونية، تستوعب حاليا 536 من مقدري الدرجات في الفترة الأولى ، و525 في الفترة الثانية ، وأن القوام الأساسي والدائم لطاقم العمل باللجنة يبلغ عدده 560 عضو كلهم من أبناء محافظة بني سويف.

10ـ مع إرتفاع درجة الحرارة وتأثر اعضاء لجان الكنترول بموجة الحر التى تشهدها محافظة بني سويف، خصص المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، عدد 30 جهاز تكييف لتركيبها بغرف الكنترول لتوفير كافة سبل الراحة لمقدري الدرجات والعاملين بالكنترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية