اعلان

محمود حسن تريزيجيه.. هل ينجح في إطفاء نجم محمد صلاح؟

محمود حسن تريزيجيه
كتب : أهل مصر

نجح النجم محمود حسن تريزيجيه، لاعب قاسم باشا والمنتخب الأول، في خطف كل الأضواء، خلال مباراة الأمس التي جمعت مصر مع الكونغو، ضمن إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ببطولة أمم إفريقيا 2019.

محمود حسن تريزيجيه

المنتخب فاز بنتيجة هدفين دون رد، سجلهما كل من أحمد المحمدي، الظهير الأيمن والمحترف في صفوف أستون أفيلا الإنجليزي، ومحمد صلاح، لاعب ليفربول، وبالرغم من عدم تسجيل تريزيجيه، إلا إنه توج بلقب رجل المباراة، وفقًا لاختيار اللجنة الفنية التابعة للبطولة.

تريزيجيه قدم أداءًا كبيرًا خلال المباراة، وخطف الأنظار من النجم محمد صلاح، ففي كرة الهدف الثاني الذي سجله الأخير، كان الفضل للاعب قاسم باشا، الذي انطلق من منطقة جزاء الفراعنة ليرواغ ويتقدم، ويمرر بكل دقة إلى مو الذي لم يتهاون وهز الشباك.

محمود حسن تريزيجيه

ولم تكن الكرة التي سجل من خلالها الهدف الثاني، هي الأولى التي مر بها تريزيجيه، حيث حاول أكثر من مرة، وخلال الـ83 دقيقة التي لعبها طيلة اللقاء، متع لاعب الأهلي السابق، الجمهور والمشاهدين، حيث مرر 23 تمريرة منها 19 صحيحة، بدقة 83%.

لم يكل ولم يمل من مرواغة لاعبي الكونغو، حيث حاول المرور في 10 كرات كاملة، نجح في 5 مرات منها، وإذا تأهلت مصر لأدوار متقدمة سيكون الفضل لهذا اللاعب.

وبدأ الجمهور يهتف له، وليس لـ صلاح فقط، فنجم ليفربول لم يعد اللاعب الوحيد في الملعب الذي تهتف الجماهير بإسمه، بل أعطى جزءًا بسيطا من حق تريزيجيه، فهل يخطف الأخير الأضواء من مو؟.

محمود حسن تريزيجيه

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على نظيره الكونغولي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، في ثاني جولات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2019، ليتصدر مجموعته ويصعد إلى الدور ثمن النهائي.

وتمكن أحمد المحمدي من تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 25، بعدما تابع ركلة ركنية ليباغت دفاعات الكونغو، قبل أن يسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 43 من أحداث اللقاء، ليؤكد تفوق الفراعنة في المواجهة الهامة.

وارتفع رصيد منتخب مصر إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة الأولى، فيما جاء منتخب الكونغو متذيلًا بدون نقاط، فيما جاء منتخب أوغندًا في الوصافة برصيد 4 نقاط، والمنتخب الزيمبابوي في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

وصعد منتخب مصر إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أفريقيا 2019 بشكل رسمي، ليصبح ثاني المنتخبات المتأهلة بعد المنتخب النيجيري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً