اعلان

تفجيرات تونس.. الداخلية تعلن الحصيلة الأولية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قالت وزارة الداخلية التونسية إن رجل أمن لقي مصرعه، إثر الانفجارات، التي هزت العاصمة تونس، اليوم الخميس 27 يونيو، بينما أصيب آخر.

وزارة الداخلية التونسية

انفجارات تونس

تفجيرات تونس

وذكر بيان سابق للوزارة أن انفجارا، وقع إلى جوار السفارة الفرنسية في العاصمة، بينما رصد شهود عيان توافد تعزيزات أمنية كبيرة قرب مقر السفارة بعد التفجير، الذي استهدف سيارة شرطة.

انفجار بالقرب من السفارة الفرنسية بتونس

وقال منار السكندراني، القيادي بحركة النهضة التونسية سابقا، وقوع 4 عمليات تفجيرية، وأضاف "أن شارع الحبيب بورقيبة شهد التفجير الأول، فيما شهدت منطقة "القوجاني " عملية أخرى، ووقع التفجير الثالث في منطقة فوشانة بالعاصمة".

شارع الحبيب بورقيبة

وتابع أن منطقة قفصة شهدت عملية إرهابية أخرى بالسلاح، وأن الإصابات حتى الآن متفاوتة بين المدنيين والأمنيين، أن انتحاريا فجر نفسه، بالقرب من دورية شرطة بأكبر شوارع العاصمة، وأن هذه المعلومات أولية غير قاطعة، "أرجو ألا يكون التفجير له علاقة بالعملية الانتخابية المقررة خلال الفترة القليلة المقبلة، وألا تكون ذريعة لتأجيل الانتخابات".

اقرأ أيضا..الإرهاب يستهدف تونس مرة أخرى.. انفجاران يهزان العاصمة ويخلفان قتلى ومصابين.. وغلق الطرق المؤدية للقصر الرئاسي

وأكد شهود عيان قيام انتحاري بتفجير نفسه في شارع الحبيب بورقيبة، كما أكدوا وقوع عمليات أخرى في قفصة ومناطق أخرى بالعاصمة تونس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً