اعلان

"كان 2019" تغير خريطة الكرة المصرية.. "تذكرتي" مستمرة بعد البطولة لمنع السوق السوداء

كتب : محمد علي

بعد النجاح المذهل لحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، والذي وصفه البعض بالكرنفال الأفضل في تاريخ العرس الإفريقي، وقارنه آخرون بحفلات افتتاح كأس العالم، إضافة إلى إشادة المنتخبات المشاركة بحسن الاستقبال والضيافة، والجودة العالية للمنشآت والملاعب، يطمح الجميع إلى استغلال تلك الحالة الرائعة التي تعيشها الكرة المصرية في منافسات الدوري والكأس المحليين، خاصة بعودة الجماهير، التي حضرت البطولة بأعداد هائلة؛ لتكمل سيمفونية العرس الرياضي.

اقرأ أيضًا.. الدقيقة 22.. الجماهير تهتف لـ أبو تريكة في مباراة الجزائر والسنغال

كما أن نجاح شركة "تذكرتي" في التطبيق العملي للنظام الجديد، بحجز تذاكر المباريات عبر الإنترنت، وتنظيم الدخول إلى الملاعب، رُجَّحَ أن يتم تطبيقه عقب انتهاء كان 2019.

استمرار تقنية الفار بعد البطولة

لذا يأمل مسئولو اتحاد الكرة في استمرار تقنية الفار بعد البطولة؛ تلبية لمطالبات العديد من الأندية بها، خاصة مع الجدل المثار حول أداء التحكيم في الآونة الأخيرة بالمنافسات المحلية، بعد ظهور حالات كثيرة في مسابقة الدوري مثيرة للجدل؛مما اضطر اتحاد الكرة إلى الاستعانة بحكام أجانب في العديد من المباريات، بعد طلب بعض الأندية وعلى رأسها بيراميدز بذلك.

اقرأ أيضًا.. نجوم الرياضة في عزاء والد أحمد حسام ميدو

تطوير المنشآت يتيح خيارات لتوزيع مباريات الدوري

ويأتي تطوير المنشآت الرياضية والبنية التحتية للملاعب كأهم ثمار كأس الأمم؛ليعالج الأزمات التي ظهرت في الموسم الحالي بالدوري المصري بشأن الملاعب وجودة أرضياتها، ويتيح لاتحاد الكرة العديد من الخيارات لتوزيع مباريات الدوري على نطاق واسع، وسط ملاعب ذات جودة عالية؛ لتبقى قضية عودة الجماهير، والتي ثبت نجاحها مع المنظومة الجديدة لـ"تذكرتي"، بانتظار الإفراج عنها في البطولات المحلية، فهل سيتحقق هذا الحلم كما حقق افتتاح وتنظيم البطولة أحلامًا جميلة أذهلت العالم؟

"أهل مصر" تواصلت مع عمر شوقي، أحد المسئولين في "تذكرتي"؛ ليجيبنا عن هذا السؤال، والذي أكد أن الشركة مستمرة في عملها بنظامها الجديد للدوري المصري بعد التواصل مع مسئولي اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة.

استمرار تذكرتي بعد أمم إفريقيا

ولفت شوقي إلى أن الإبهار الذي قدمته الجماهير في التعامل قبل وبعد حصولهم على التذاكر الخاصة بالبطولة من "تذكرتي" جعل الجميع يأمل في استمرار الشركة في المباريات المحلية والإفريقية للأندية المصرية.

وعن ارتفاع أسعار تذاكر أمم إفريقيا أوضح أن الاتحاد الإفريقي هو الذي يحددها؛ بناء على الرعاية والعقود الموجودة بالاتحاد المصري مع رعاة البطولة.

اقرأ أيضًا.. كهربا يرد على أنباء انتقاله للأهلي في الموسم المقبل

عودة الجماهير بعد غياب 6 سنوات

وعن عودة الجماهير بعد غياب 6 سنوات، إثر أحداث بورسعيد والدفاع الجوي، والتي ظهرت في هذه البطولة بشكل مشرف، قال الناقد الرياضي "أشرف زوف" لـ"أهل مصر" إن الجماهير المصرية أثبتت أن الكرة رقم واحد للشعب، الذي يعطي الدرس للجميع في الأخلاق واحترام الدول الإفريقية والعربية التي تشارك في البطولة رقم 32.

وأكد أن هذه المشاهد سوف تستمر في المرحلة المقبلة في مسابقة الدوري المصري ومسابقات البطولات الإفريقية للأندية أبطال الدوري، من دخول وخروج للجماهير بشكل جيد، وفتح عدد كبير من الملاعب بعد انتهاء بطولة الأمم.

وأضاف زوف أن شركة "تذكرتي" أثبتت أن المصريين قادرون على صناعة الحدث في جميع الأحداث العالمية والمحلية والإفريقية، ولابد من استغلال هذه الشركة في عودة الجماهير مرة أخرى في الدوري بعد غياب طويل.

توفير الملاعب في 6 أشهر

وشدد على أن الدولة بكل مؤسساتها تعمل لصالح الكرة المصرية قائلًا "نحن بهرنا إفريقيا والعالم بتوفير ملاعب في 6 شهور، وهذا وقت قياسي، وصعب على دول كبيرة أن تصنع حدثًا ضخمًا بهذه الروعة وفي تلك الفترة القصيرة، في وقت كان الجميع يشكك في إمكانية تحقيقه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً