اعلان

لافروف: بوتين وترامب ناقشان خلال لقائهما الاستقرار الاستراتيجي وأزمة سوريا وأوكرانيا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن روسيا، خلال لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عرضت مبادراتها في مجال الاستقرار الاستراتيجي، مشيرا إلى أن الزعيمين بحثا سوريا وأوكرانيا.

سيرجي لافروف

مجموعة العشرين

وأضاف أنه "تم تأكيد وحتى إبداء رغبة في مناقشة مجموعة واسعة من المشاكل، من الاقتصاد إلى الاستقرار الاستراتيجي. حددنا مبادراتنا، والتي تم تقديمها في هامبورغ وفي العام الماضي في هيلسينكي. وقال الرئيس ترامب إن زملاءه في العمل الذين كانوا حاضرين اللقاء سيكون لديهم تعليمات للتعامل مع هذه القضايا مع زملائهم في موسكو".

بوتين وترامب

قمة بوتين وترامب

وعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية، اجتماعا استمر لساعة ونصف الساعة.

اقرأ أيضا.. قمة الذئب وراعي البقر.. البيت الأبيض يكشف تفاصيل لقاء بوتين وترامب على هامش G20

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الزعيمان اجتماعا رسميا وجها لوجه منذ قمة مثيرة للجدل في هلسنكي في يوليو الماضي، وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 يونيو الجاري، قمة مجموعة "العشرين الكبار" بنسختها لهذا العام. وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين