اعلان

شاهد.. لقاء بوتين وأردوغان على هامش قمة الـ20

لقاء بوتين وأردوغان

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش أعمال قمة العشرين في مدينة أوساكا باليابان، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وافتتح رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، الإجتماع الذي لا يتوقع منه التوصل إلى تفاهمات تحلل بعض الملفات المعقدة، سواء أكانت سياسية أو اقتصادية، حيث بدت الأجواء ودية في الدقائق الأولى، وارتسمت الإبتسامات على وجوه الزعماء خلال التقاط الصورة التقليدية. وتصافح الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والصيني شي جينبينغ قبيل التقاط الصورة.

وحث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الجمعة، زعماء من دول مجموعة العشرين على توجيه رسالة قوية لدعم التجارة "الحرة والنزيهة‭ ‬وغير المقيدة" في الوقت الذي عبر فيه عن "قلق عميق" إزاء الوضع الحالي للتجارة العالمية.

وقال آبي إن اليابان كحامل لواء للتجارة الحرة ستعزز على نحو كبير التحسن في منظومة تجارية متعددة الأطراف والمفاوضات بشأن اتفاقات للتعاون الاقتصادي.

اقرأ أيضا.. السيسي لرئيس وزراء إيطاليا: مصر تسعى للتوصل إلى حقيقة مقتل "ريجيني"

وحذر آبي، الذي يترأس أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، من مخاطر يمكن أن تؤدي إلى هبوط الاقتصاد العالمي.

وقال آبي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة: "لقد تكثفت التوترات التجارية والجيوسياسية". وأوضح أن اليابان تريد أيضا أن تضيف قمة العشرين زخما إلى إصلاحات منظمة التجارة العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام