اعلان

السيسي لـ "ميركل" على هامش قمة العشرين: نشيد بالطفرة النوعية في العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش أعمال قمة العشرين في مدينة أوساكا باليابان، وذلك حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز"، قبل قليل، في نبأ عاجل لها.

وأشاد الرئيس السيسي في النبأ العاجل لـ "إكسترا نيوز"، خلال لقائه بـ "ميركل"، بالطفرة النوعية في العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا.

اقرأ أيضا.. بحضور السيسي.. قادة دول مجموعة العشرين يلتقطون الصور التذكارية (فيديو)

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صور تذكارية مع القادة والزعماء المشاركين فى قمة مجموعة العشرين، قبل انعقاد أعمال القمة، حيث وصل الرئيس السيسي قبل قليل، إلى مقر انعقاد القمة، وكان في استقباله رئيس الوزراء الياباني.

وتناقش القمة قضايا تتعلق بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الرقمي، ومشروعات البنية الأساسية والمناخ والطاقة والبيئة، فضلًا عن سُبل تعزيز التعاون بين الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وشارك الرئيس السيسي، في الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر البلدين، فضلًا عن ما تمثله مصر على الصعيدين الإقليمى والدولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال