اعلان

القبض على موظف استولى على 339 ألف جنيه من أموال الشركة بالإشتراك مع آخر بالإسكندرية

صورة أرشيفية

القت أجهزة الأمن القبض على موظف بإحدى الشركات لقيامه بإستغلال موقعه الوظيفى والإستيلاء على339 ألف جنيه من أموال الشركة بالإشتراك مع آخر بالأسكندرية.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا بقيام (رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بإحدى شركات الإنشاء والتعمير مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه) بإستغلال موقعه الوظيفى وتسهيل إجراءات تعاقد على توريد أجهزة حاسب آلى للشركة، عقب إيهام أعضاء مجلس الإدارة بأن قائمة الأسعار المقدمة من خلال (أحد الأشخاص "مدير مبيعات بإحدى شركات الحاسب الآلى) أقل العروض المقدمة من نظيراتها من الشركات المتقدمة للتعاقد ، وتمكنا من خلال ذلك الإستيلاء على مبلغ 339 الف جنيه) وإقتسامها فيما بينهما.

اقرأ أيضا.. حريق ضخم يلتهم معرض سيارات ومدينة ملاهى وسنتر في فيصل (فيديو وصور)

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة ، وأضافت التحريات قيام المتهم بإصطناع أوراق عروض أسعار زعماً منه أنها مقدمة من بعض الشركات للتعاقد مُثبت بها قيمة مالية كبيرة مقابل توريدهم لتلك الأجهزة ، مما أدى إلى موافقة الشركة على عروض الأسعار المقدمة من المتهم الثانى "مدير مبيعات شركة الحاسب الآلى"، مما سهل له الحصول على مبالغ مالية كبيرة فارق أسعار تلك الأجهزة عن السوق المحلى، مما أضر عمداً بالمال العام بدون وجه حق.

بالإستعلام من الجهات المختصة عن الشركة محل عمل المتهم الثانى تبين عدم وجود بيانات بإسم الشركة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول.. وبمواجهته إعترف بالإشتراك مع المتهم الهارب فى إرتكاب الواقعة.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية واخطرت النيابة العامة للتحقيق..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء