اعلان

قبل يومين من تطبيق التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.. تفاصيل عمل الأطباء برواتب تصل لـ 16 ألف جنيه

التأمين الصحي الشامل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن حاجتها لأطباء من التخصصات المختلفة عن طريق مأمورية لمدة 3 أشهر أو انتداب لمدة عام، برواتب تصل إلى 16 ألف جنيه.

وجاء بالإعلان أنه: نظرًا لبدء تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل في بورسعيد تعلن وزارة الصحة والسكان عن حاجتها لأطباء من التخصصات المختلفة على أن يكون التعاقد مأمورية لمدة 3 شهور، أو انتداب لمدة عام.

وأشارت "الصحة" في الخطاب أن المرتب طبقا لما ورد من الوزارة سيكون من 10- 12 ألف جنيه شهريًا للطبيب المقيم، ومن 12- 16 ألف جنيه للأخصائي ومساعد الأخصائي، على أن يتم استلام العمل يوم السبت الموافق29ـ6ـ2019.

كما أرسلت وزارة الصحة إلى مديرية الشئون الصحية الغربية باتخاذ اللازم نحو تكليف الاطباء بمأمورية للمشاركة في العمل بمحافظة بورسعيد لدة 3 شهور اعتبارًا من السبت 29- 6- 2019 ، ولا مانع من ندب الأطباء حال رغبتهم لمدة عام للعمل بمديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد علما أن جميع الأطباء المكلفين بمأمورية عمل أو المنتدبين سيتم حصولهم على جميع المزايا المقررة للأطباء العاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل مع توفير إقامة.

اقرأ أيضًا.. توفير الحد الأدنى الجيد من العلاج الحديث.. فحص دوري كل عام وتدريب 2500 طبيبة.. مدير برنامج صحة المرأة يكشف تفاصيل الكشف عن سرطان الثدي باستهداف 9 مليون سيدة

ومن جانبها علقت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومرشحة على مقعد النقيب العام، على طلب أطباء في منظومة التأمين الصحي الشامل قبل انطلاقه، قائلة : "طبعا في درجة إضطراب رهيبة ان الكلام ده ينزل قبل بدء تشغيل النظام الجديد للتأمين الصحي المزمع العمل به ب 3 ايام .. وطبعا درجة الاضطراب بتقلل جدا الثقة في جدية التنفيذ.. بس برضه بالنسبة للأجر المعروض اقترح ان اللي ظروفه تسمح يوافق على مأمورية 3 شهور ويجرب".

وتابعت "مينا" عبر منشور لها: أما بالنسبة لان بعض الزملاء ترسل جبرا لبورسعيد بإخلاء اداري، فده غير قانوني على الاطلاق.. وممكن الزملاء إللي ظروفهم لا تسمح يرفضوا .. ولو توقيعم اترفع يعملوا شكوى في النيابة الإدارية يبعتوا لنا على واتس الشكاوي 01095111247 حقيقي ان من حق جهة الادارة نقلك او ندبك لصالح العمل لكن نظام التأمين الصحي الجديد مفروض انه عامل هيئة جديدة "هيئة الرعاية الصحية".. ودي هيئة مستقلة.. يعني مش تبع نفس جهة الادارة بتاعتنا "وزارة الصحة".. والقانون بينص على إنها بتعمل بلوائح مالية وإدارية مستقلة .. يظل من المشاكل الشديدة ان اللوائح المالية و الدارية دي لم يراها احد منا حتى الآن ... برضه مش عارفه هي موجوده بس مش معلنة .. ام لم توضع بعد ؟؟؟؟؟الخلاصة ..لو ظروفك تسمح جرب وشوف في أقل مدة "3 شهور مأمورية" ..ان شاء الله يكون خير، لو ظروفك لا تسمح ما ينفعش حد ينقلك جبرا لنظام جديد مستقل.. لا يتبع حتى وزارة الصحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هدف ملغى للأهلي