اعلان

أُطلق عليها "بندقية اليابان".. تعرف على قلعة أوساكا المستضيفة لـ"قمة العشرين"

مدينة يابانية، تقع في منطقة كاستاي جنوب جزيرة اليابان الرئيسية "هوتشو"، أكبر الجزر اليابانية المطلة على خليج "أوساكا"، ويبلغ عدد سكانها 2.5مليون نسمة بكونها ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان، كما أنها مقصد سياحي شهير لوجود العديد من المعالم السياحية بها، فضلًا عن مناخها شبه الإستوائي الرائع ، فلا بردوة قوية وتساقط ثلوج في الشتاء، ولا حر لاهب في الصيف، ليأتي الربيع والخريف ويمدانها بجو معتدل رائع.

تاريخ أوساكا

بدأت المدينة في الحياة قبل 300 عام من الميلاد، كما يرى العلماء، وكانت تسمى وقتها "أوساكا نانيوا"، ولكنها لم تنضم لتصبح جزءا من دولة اليابان إلا في القرن السادس عشر عندما اعتمدها القائد "تويوتومي هيده-يوشي" عاصمة لليابان، وازدهرت المدينة جدا كعاصمة تجارية في القرن الثامن عشر، كما ازدهرت ثقافيا وفنيا، لكنها تدمرت تمامًا في الحرب العالمية الثانية، ليُعاد بناؤها مرة أخرى، وتذاع شهرتها عالميا عام 2002، عندما احتضنت "أوساكا" فعاليات كأس العالم لكرة القدم.

اقرأ أيضا.. شاهد.. زوجات القادة في قمة العشرين

المعالم السياحية لمدينة "أوساكا"

وتتمتع "بندقية اليابان"، كما يطلق عليها تشبها ببندقية إيطاليا، بأماكن تاريخية ومناظر طبيعية، ومن المعالم السياحية التي تتمتع بها المدينة المستضيفة لقمة العشرين :

قلعة أوساكا 

من أهم المعالم في المدينة، وتحتل القلعة مكانة وأهمية سياحية كبيرة وتشهد زحاما شديدا من السياح الذين يتوافدون عليها من مختلف بقاع العالم، وهناك يتاح لهم التعرف على تاريخ أوساكا وكافة الأحداث التاريخية التى مرت بها، ورغم تدمر الكثير من أجزاء القلعة على مر السنين، لكن أعيد بناؤها وترميمها عدة مرات أخرها عام 1997م.

وقام ببناء قلعة أوساكا، القائد هيده-يوشي على مساحة 3 ملايين و300 ألف كيلومتر مربع، وكانت القلعة وقتها تستخدم كحصن، لذلك تم تطويقها بخندق مائي عميق للحماية من الهجوم عليها، وتحظى القلعة بضم الكثير من المبانى الأثرية الرائعة التى تشير إلى فخامة وعراقة فن العمارة اليابانى، كما تضم مناظر غاية فى الروعة والجمال، والتى تعد واحدة من أجمل معالم السياحة في أوساكا بل واليابان بوجه عام.

معبد شيتينوجي وبني معبد شيتينوجي، الذي يحتوي على العديد من اللوحات والتماثيل والكتب الثمينة، ويعتبر من أقدم المعابد في اليابان، في القرن السادس الميلادي، على يد الأمير شوتوكو.

ملاهي يونيفرسال ستوديوز 

تعتبر ملاهي "يونيفرسال ستوديور"، واحدة من أجمل الاماكن السياحية في أوساكا، بفضل ما تضمه من عشرات الألعاب المسلية التى تناسب الكبار والصغار.

اقرأ أيضا.. شاهد ترامب "يمضغ لبان" فى قمة العشرين باليابان

حوض أسماك كايكوان 

كايكوان أكواريوم أو الحديقة البحرية في أوساكا، من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في أوساكا، حيث يوجد بها أكثر من 30ألف نوع من الأسماك البحرية و110 نوع من النباتات وأشكال الحياة البحرية المختلفة في المحيط الهادئ من خلال 15حوض من الأحواض المائية العملاقة.

ويوجد الكثير منالمعالم السياحية الأخرى التي تمير "قلعة أوساكا"، التي يقصدها الكثير من الناس وتعتبر أفضل مدينة للقاء قمة العشرين وغيرها من اللقائات والفاعليات الهامة التي تستضيفها اليابان.

وتناقش قمة العشرين قضايا تتعلق بالاقتصاد العالمي والاقتصاد الرقمي، ومشروعات البنية الأساسية والمناخ والطاقة والبيئة، فضلًا عن سُبل تعزيز التعاون بين الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة