اعلان

حصيلة الأوقاف في جمع صكوك الأضاحي.. 7 ملايين حتى الآن و3 محافظات في المقدمة

تسعى وزارة الأوقاف خلال هذا الموسم إلى تجميع أكبر عدد من مبيعات صكوك الأضاحي في مختلف المحافظات قبل دخول عيد الأضحى.

وأعلنت الوزارة في تقرير مبدئي لها، أن مبيعات الصكوك حتى الآن قاربت على 7 ملايين جنيه فيما تأتي محافظ الغربية في المقدمة تليها البحيرة ثم الإسكندرية.

وجاءت المديريات على الترتيب كالآتي، مديرية أوقاف القاهرة : 330 صكًا، ومديرية أوقاف الغربية: 311 صكًا ثم مديرية أوقاف البحيرة: 118 صكًا، وأخيراً مديرية أوقاف الإسكندرية: 115 صكًا.

ومن المقرر أن يناقش غدا وزير الأوقاف مع مديري الإدارات آخر التطورات في ملف الصكوك بما يسهم في الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء الجمهورية.

في السياق ذاته يقول جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء صكوك الأضاحي، وذلك يتم عبر أئمة المساجد ومقرات إدارات الأوقاف على مستوى الجمهورية.

وأضاف طايع لـ"أهل مصر"، أن هناك أقباطا قاموا بشراء الصكوك وذلك في محافظ الوادي الجديد مما يدل على روح الوحدة الوطنية بين المصريين جميعهم.

وقررت الأوقاف تحويل 20% من جميع فوائض حسابات مجالس الإدارات بالمساجد إلى حساب صكوك الأضاحي الموحد بالبنك المركزي (2/ 22222/ 450/9)، وتسليم صورة أمر الدفع إلى مدير الإدارة الواقع في نطاقها المسجد وبلا أي استثناءات في ذلك للصالح العام، ولصالح الأسر الأولى بالرعاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً