اعلان
اعلان

علاج وتر أكيلس.. 7 نصائح لتجنب الإصابة اللعينة بعد أن نالت من جنش

كتب :

الإصابة بـ وتر أكيلس يخشى العديد من اللاعبين الوقوع في فخ الإصابات وخاصة الإصابة بـ وتر أكيلس، وتسبب الإصابة بـ وتر أكليس ضررًا بالغًا للاعبين بسبب ابتعادهم عن المباريات لفترة طويلة من الزمن للمثول للعلاج، وسمى وتر أكيلس بهذا الإسم نسبه إلى أسطورة يونانية قديمة بطلها "أخيلس"، وهو ابنا لـ"بيلوس"، ملك ميرميدون، وأمه "ثيتس"، وكانت تعتقد أن هناك سبب وحيد لتخليد ابنها طول الحياة ولا يهلك أبدًا أن يتم غمر جسده بالكامل فى مياه نهر سيتكس، وحينما كانت تغمره فى الماء كانت تمسك بمنطقة العرقوب أو "وتر أكيلس"، فكان هذا المكان الوحيد فى جسمه الذى لم يغمره الماء، لذلك سمى هذا الوتر بأكيلس.

علاج وتر أكيلس

ويعتمد علاج وتر أكيلس في القمام الأول على ممارسة التمارين الطبية وبعض وئايل الإسعافات الأولية مع استخدام الثلج ورباط الضغ، مع مراعاة أن لايتم استخدام الثلج على منطقة الإصابة بشكل كامل، ويتم وضعها داخل قربة ومن ثمة يوضع على مكان الإصابة، لتجنب الالتهابات، ومن الضروري أيضًا أن يتعرض المصاب للراحة للقضاء على الألم مع استخدام المسكنات والمضاد الحيوي.

وتر أكيلس

وتفقد خلايا الأوتار مرونتها مع مرور الوقت وخاصة وتر أكيلس الذي يربط بين عضلة الساق وكعب القدم، وهذا يعني أن ذلك وتر أكليس الهام سيصبح أقل مرونة ويسبب المزيد من الآلام، لكن إذا نجحنا في تقوية عضلات الساق فإن ذلك سيخفف بدوره من الضغط الواقع على وتر أكيلس.

ويعد الرياضين هم أكثر الناس إصابة بوتر أكيلس بسبب شد الكعب أثناء القفز أو الجرى، فضلا عن التقدم فى العمر، ومن التمارين المساعدة على تقوية وتر أكيلس وهى أن تقوم من الوضع قائماً برفع ركعبيك للأعلى حتى تقف على أطراف أصابعك، وانتظر 3 ثوانٍ ثم عُد لوضعك الطبيعي، وكرر الأمر.

بعد إصابته في "وتر إكيلس".. جنش يغيب عن الزمالك في مواجهة الأهلي

وتر أكيلس 

وحدد العديد من الأطباء عدة نصائح لتجنب الإصابة بـ وتر أكيلس من بينها الاهتمام الدائم بتمارين استطالة السمانة وتقوية وتر أكيلس، وعدم ارتداء أحذية صلبة لمنع الاحتكاك بـ وتر أكيلس، بالإضافة إلى تجنب تناول بعض أنواع من المضادات الحيوية وأدوية الكوليسترول.

وأضاف المراقبون أن هناك أسباب أخرى لتجنب الإصابة بـ وتر أكيلس من بينها عدم زيادة تناول اللحوم والبقوليات، وضرورة شرب المياه بكثرة، عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى للرياضيات، والاهتمام بتمارين الإحماء والتسخين قبل التدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً