اعلان

الجيش الليبي يقرر حظر رحلات الطيران إلى تركيا

كتب : وكالات

أصدر الجيش الوطني الليبي قرارًا بحظر رحلات الطيران من أي مطار ليبي إلى تركيا"، وأنه سيتم استهداف "أي نقطة على الأرض تتعامل مع تركيا".

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن المجال الجوي الليبي مغلق أمام الطيران التركي، بسبب دعم أردوغان للمليشيات الإرهابية.

وتابع: "قريبا سيتم حل المشاكل في ليبيا وسيتم عقاب المتآمرين والمخطئين في حق ليبيا، وكل من يسيء ويتسبب في الضرر والتخريب في ليبيا سيتم معاقبته".

وأردف: "نحن تعودنا على القتال والنضال ونحن نواجه تركيا بشكل مباشر، ونحن أكبر منهم وفي القيم والمبادئ لنا تاريخ عريق"، مؤكدا أن تركيا مكنت الجماعات الإرهابية من تنفيذ مخططات إرهابية على الأراضي الليبية، وسيتم استهداف أي هدف تركي أو طائرة تركية داخل ليبيا".

وكان الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر أعلن في الرابع من أبريل الماضي إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، الذي أعلن ما أسماها "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً