اعلان

من 2017 إلى 2019.. كيف نجحت الأوقاف في افتتاح 1000 مدرسة قرآنية؟.. إشراف كامل من الوزارة والدراسة بالمجان.. والدفع بواعظات للمشاركة في تحفيظ القرآن (صور)

تنظم اليوم وزارة الأوقاف احتفالية كبرى بمناسبة افتتاح ألف مدرسة قرآنية على مستوى الجمهورية، وذلك في عامين فقط لمحاربة الفكر المتطرف وتحصين عقول الشباب والأطفال من التطرف والأفكار الخاطئة.

وأكدت وزارة الأوقاف في تصريحات صحفية، أن توسعها في مكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم، وتعظيم دور مسابقات القرآن الكريم المحلية والعالمية، يرجع إلى عناية الوزارة واهتمامها بخدمة كتاب الله تعالى، وإيمانها بأنه مفتاح كل خير، ولا سيما عندما نبرز ما فيه من قيم الرحمة ومكارم الأخلاق.

في هذا السياق، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن حفظ القرآن الكريم من بدايته إلى منتهاه، بمثابة طريق للوصول إلى الله عز وجل لأنه حديث الله، نتحدث معه في الصلاة فنخاطب الله ويخاطبنا بتلاوة آياته. 

وأضاف طايع، أن قراءة القرآن مخاطبة للمولى عز وجل، وكل حرف في القرآن بحسنة والحسنة بعشر أمثالها، وحفظ القرآن في الصغر بركة لأهله، ويحل البركة في البيت، وليس الحفظ فقط ولكن التدبر في المعاني.

وأكد رئيس القطاع الديني، أن الاهتمام بحفظة القرآن الكريم موجود منذ القدم في وزارة الأوقاف، لكن الجديد هو إعداد المحفظ العصري بطريقة متطورة تشمل العلم والحفظ والأخلاق والإلمام بالتفسير والحديث، مشيرا أن الوزارة تقوم بالإشراف على مكاتب تحفيظ القرآن والمداس القرآنية لتخريج أجيال وسطية لا تعرف لغة التشدد وحتى لا تتخطفه الأيادي المتطرفة وتربيهم على السمع والطاعة.

وقالت الوزارة، إنه تم الدفع بالواعظات ، للمشاركة في المدارس العلمية والقرآنية وصولا إلى بناء الشخصية الوطنية التي تستطيع أن تفرق بين الفكر المستنير وغيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً