اعلان

مصري أمام المحاكم الأمريكية بتهمة خداع المستثمرين

كتب : وكالات

كشفت محكمة أمريكية عن تورط 6 أشخاص من بينهم رجل أعمال مصري، فى القضية المعروفة باسم شركة “أبراج” الإمارتية للاستثمار المباشر، حيث أن إدارة الشركة تلقت أول تحذير فى يناير 2014 من عجز التدفقات النقدية.

وقالت مذكرة الاتهام التى وجهتها السلطات الأمريكية لأعضاء فى الإدارة التنفيذية للشركة، إن عجز النقدية بلغ وقتها 100 مليون دولار، لكن عارف نفقى، مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها، استخدم أموال المستثمرين لسد العجز، بدلا من الإفصاح عن حقيقة الموقف فى الشركة.

اقرأ أيضًا.. العنصرية في بلاد الحرية.. السجن مدى الحياة لشاب أبيض دهس متظاهرين بفرجينيا

ووفقًا للتحقيقات فقد أساء رجل الأعمال المصري "مصطفى عبدالودود"، المتهم الرابع، استغلال منصبه حيث تولى منصب الشريك المدير والتنفيذي المسئول عن استثمارات أبراج فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، واشترك فى الجرائم المرتكبة عبر اعتماد تقييمات خاطئة للمركز الاستثماري لعدد من صناديق أبراج، وإذا ثبتت تلك الاتهامات فربما يواجه "عبدالودود" أحكامًا قد تصل إلى السجن لـ 125 عامًا.

واعتقلت السلطات الإنجليزية في أبريل الماضي، الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر "أبراج كابيتال" ومقرها دبي بسبب اتهامات وجهتها إليهما الولايات المتحدة بالاحتيال على مستثمرين من بينهم مؤسسة "بيل وميليندا غيتس".

وقالت مساعدة وزير العدل الأمريكي، في جلسة في محكمة اتحادية في مانهاتن، إن مؤسس "أبراج" ورئيسها التنفيذي عارف نقفي، أُلقي القبض عليه في المملكة المتحدة يوم الجمعة الماضي، بينما تم إلقاء القبض على مصطفى عبد الودود المدير الشريك في فندق بنيويورك الخميس.

وكان أبراج الذي تأسس في عام 2002 ويدير حوالي 14 مليار دولار، أكبر صندوق للأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وواحد من أكثر المستثمرين نفوذاً في الأسواق الناشئة الذين لديهم حصص في الرعاية الصحية والطاقة النظيفة والإقراض والعقارات في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا ، أمريكا اللاتينية وتركيا.

ولقد تم إجبارها على التصفية بعد أن قام مستثمرون بما في ذلك رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، وميلندا جيتس وهي مديرة سابقة لعدة منتجات من مايكروسوفت بإجراء تدقيق لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً