اعلان

روسيا تعتزم اختبار صاروخ "القرنفل" السرع من الصوت في الخريف

كتب : وكالات

أعلن مجمع "كلاشينكوف" أنه من المخطط أن تجري الاختبارات الأولية للصاروخ الهدف الأسرع من الصوت "غفوزديكا" (القرنفل) في الخريف. والأن يتم تطوير النموذج الأولي.

صاروخ القرنفل

وقال المجمع خلال منتدى "آرميا-2019": "يعمل اختصاصيو شركة "مولنيا" ومجمع "كلاشينكوف" على تطوير صاروخ هدف من الجيل الجديد "غفوزديكا". وهو سيسمح بتجهيز أخصائيي الدفاع الجوي لحماية المواقع الاستراتيجية من الأسلحة الأسرع من الصوت.

مجمع كلاشينكوف

صاروخ قرنفل

وأضاف المجمع أنه الأن يتم تطوير النموذج الأولي وأنه من المخطط أن تجري الاختبارات في الخريف.

في وقت سابق، أبلغت المديرة العامة لشركة "مولنيا" (جزء من "كلاشينكوف")، أولغا سوكولفا أن الشركة تجري أعمال تصميم تجريبية لإنشاء هذا المنتج. ووفقا لها، الأهداف الموجودة مثل "ستريج" ستنتهي قريبا في القوات، وأما الصاروخ الهدف الجديد سيسمح لوسائل الدفاع الجوي الواعدة بالتدرب على الهجوم الجوي.

اقرأ أيضا..الولايات المتحدة تنشر 10 مقاتلات من "إف-22" في قطر

في شهر مايو ، قال الرئيس فلاديمير بوتين إن وسائل الحماية ضد الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في روسيا يجب أن تظهر في قبل ظهورها في الدول الأخرى. ثم أوضح أنه حتى الآن لا يوجد أحد في العالم، باستثناء روسيا، لديه سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت. وأضاف بوتين في اجتماع مع الجيش "لكننا نفهم تماما أنه في الدول الرائدة في العالم ستظهر هذه الأسلحة عاجلا أم آجلا وسيكون من الأفضل لنا إذا فات الأوان بالنسبة لها."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً