اعلان

10 نصائح ذهبية للحصول على شعر طويل وناعم وحيوي

الشعر تاج المرأة، وهو ما يظهر جمالها، كما أن كل فتاة تهتم بجمال شعرها و بمظهره لتظهر بمظهر جذاب وجميل، من بين العديد من الطرق التي قد تنجح أو تفسد الشعر تم الإجماع على هذه النصائح المجربة من العديد لتكون أفضل نصائح تتبعينها لأجل أن تحصلي على أفضل نتائج.

1-الطعام.

من أجل صحتك ومن أجل نضارة وحيوية شعرك، فإن الأكل يتدخل وعامل قوي لأجل صحتك وصحة شعرك، كما أن هناك ثلاث أكلات تؤثر بشكل فعال على حيوية شعرك وصحته ونعومته ويزيد من قوته وطوله، وهي:

- البيض

- السبانخ

- الأفوكادو

2- الشامبو

فروة الشعر هي من الجلد وتعتبر مثل أي جلد بالجسم، إلا أنها أكثر حساسية ورقيقة، لذا تحتاج لتنظيف عميق وترطيب وتغذية، لذا عليكي بإختيار نوع الشامبوا المناسب لبشرة ونوع شعرك.

3- التجفيف 

بعد الإستحمام يخطأ العديد من النساء في طرق تجفيف الشعر بفركه بقسوة، ولن الأصح هنا هو أن يتم تجفيف الشعر بالطبطبة بلطف على جانبي الشعر دون شدع أو لفه أو فركه، لأن الفرك يسبب التقصيف للشعر.

4- نوع الفرشاة الشعر

يختلف استعمال كل فرشة عن استعمال الفرشاة الآخرى، ولكن يفضل إستخدام الفرشاة الخشبية ذات السنون الواسعة بعد الإستحمام فهي تصفف الشعر دون أن تسبب في تساقطه، كما أنها تفك عقد الشعر بشكل بسيط.

5- قص نهايات الشعر

يفضل قص نهايات الشعر المتضررة كل شهر وهذا ليساعد على نمو الشعر وأن لا ينمو الشعر خفيف من الأسفل أو ينمو شعر متقصف ومتضرر.

6- كيف تستعملين الHear spray ؟

إن كنت في طريقك للخروج ووجدت شعرك مبعثر برغم تصفيفه وتحتاجي لإستخدام مثبت الشعر، عليكي برش Hear spray على فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة "بلاشر" قديمة وتوزعيها على الشعر، ويحذر من إستعماله مباشرة على الشعر.

7- شعرك يحتاج لمساج

فروة الشعر تحتاج لمساج يوميا لمدة 10 دقائق، وهذا لينموا الشعر و يزيد طوله، كما أن المساج ينعش الرأس ويعطي استرخاء وراحة، وينشط خلايا الشعر.

8- لأجل أن تحصلي على لمعان للشعر

هناك تركيبة خاصة وسهلة الصنع وسريعة لتحصلي على لمعان ممتاز وهي

- عدد ثمرة ليمون واحدة معصورة على 4 أكواب من الماء واغسلي شعرك بها وقومي بالمساج لشعرك.

9- البلسم أو حمام الكريم قبل غسل الشعر بالشامبو 

من الأفكار الشائعة أن يتم غسل الشعر بالشامبوا ثم وضع حمام الكريم، ولكن الأصح هو أن تفعل العكس، وهذا يزيد من نعومة الشعر.

10- ماسكات للشعر للتطويل والبروتين

بالنسبة لمسكات الشعر فإن هناك مساك لزيادة طول الشعر وأخر لتغذية الشعر، وهما:

أولا لزيادة طول الشعر:

يعتبر زيت جوز الهند وسيلة فعالة لتطويل الشعر فاستخدمي 2 ملعقة من جوز الهند وجعله سائل قم وضعه على الشعر ولفه بكسي ثم منشفة لكي تستفيدي من كل فوائد الجوز الهند، وذلك لمدة 45 دقيقة.

ثانيا ماسك بروتين للشعر:

يخلط عدد واحد بيضة مع القليل من الشامبو ويوضع على لشعر ثم غسله بعدها ب 5 دقائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً