اعلان

نحو تمكين المرأة المعيلة.. تضامن أسيوط تنفذ دورات للتمكين الإقتصادي للمرأة بساحل سليم (صور)

تضامن أسيوط تنفذ دورات للتمكين الإقتصادي للمرأة بساحل سليم
تضامن أسيوط تنفذ دورات للتمكين الإقتصادي للمرأة بساحل سليم

قامت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة أسيوط، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة وجمعية شباب أفضل بمركز ساحل سليم, وجمعية لكل الناس حى غرب100 ، بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتأهيلية لسيدات ساحل سليم وحى غرب بإستهداف الفئات الأشد إحتياجاً، وذلك في إطار استراتيجية وزارة التضامن الإجتماعي نحو الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للمرأة.

وصرحت "فاطمة الخياط"، وكيل الوزارة ومدير مديرية التضامن الإجتماعي بأسيوط، أن البرامج التدريبية استهدفت 150 سيدة، مع إعطاء أولوية للمرأة المعيلة والمطلقات والأرامل، كما تم تخصيص عدد من البرامج لتأهيل شباب الخريجين لتلبية إحتياجات السوق من الحرف والمهن المختلفة.

وأشارت، إلى أن هذه الدورات تعمل على تاهيل الفئات المستهدفة لخلق فرص عمل من خلال إقامة مشروع صغير يعتمد علي أكسابهن مهارات هذه الصناعات، بالتدريب والتأهيل لتحقيق التمكين والإستقلالية الإقتصادية.

وأضافت"الخياط"، أن الحرف التى تم التدريب عليها، شملت فنون الخياطة والتفصيل وصناعة المنظفات والمخبوزات والعطور ومهنة الكوافير والتجميل وصناعة الإكسسوارات، بجانب تنظيم ورش عمل متخصصة على أيدى مدربين لرفع الكفاءة.

ولفتت "وكيل التضامن بأسيوط"، إلى أنه فى نهاية الدورة، تسلمت المتدربات ماكينات الخياطة والأدوات الكهربائية للصناعة والمخبوزات والخامات، كما ستقوم المديرية بالتنسيق مع الأسر المستفيدة لتسويق المنتجات، ذلك من خلال العرض بالمعرض التى تقيمها المديرية بانحاء المحافظة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج