اعلان

بعد إصابة جنش والشناوي.. لعنة الفراعنة في "كان 2017" تهدد مشوار مصر

كتب : محمد علي

شهد معسكر منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، صدمة كبيرة بعد إصابة الحارس محمود عبد الرحيم جنش، خلال مشاركته في مران المنتخب على ستاد الكلية الحربية استعدادًا لمواجهة أوغندا في كأس الأمم الأفريقية 2019، خاصة بعدما أثبتت الإشعة غيابه عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 8 أشهر بعد قطع وتر أكيلس.

اقرأ أيضًا.. أجيري يرد على اتهام أحمد ناجي بتعمد إصابة "جنش"

وبعدما تأكد استبعاد جنش من معسكر الفرعنة في أمم أفريقيا، بالإضافة إلى غياب محمد الشناوي عن الفراعنة في مباراة أوغندا القادمة بشكل كبير، بعد إصابته بالإجهاد في المباراة الأخيرة للمنتخب حسبما صرح أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، فإن الفرصة أصبحت مواتية لأحمد الشناوي للمشاركة في المواجهة المقبلة بعدما كان اختيار ثالث للجهاز الفني.

ويتشابه ما يحدث مع حراس مرمى منتخب مصر في البطولة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، بشكل كبير مع النسخة الماضية بعام 2017، بعدما أصيب كلًا من شريف إكرامي وأحمد الشناوي خلال المباريات الأولى للمنتخب في دور المجموعات واضعين الفراعنة في أزمة كبيرة.

وجاء الدور على الحارس الثالث في المنتخب، وهو عصام الحضري، الذي شارك في البطولة بعد إصابة زميليه وقدم أداء مبهرًا، مساهمًا في صعود منتخب مصر إلى الدور النهائي من البطولة، بتصدياته الرائعة في نصف النهائي أمام بوركينا فاسو، بعدما تألق في ركلات الحظ الترجيحية.

وكان منتخب مصر واجه نظيره الكاميروني في نهائي أمم أفريقيا 2017، إلا أنه سقط بهدفين لهدف وحيد، مكتفيًا بوصافة الكان في المشاركة الأولى بعد انقطاع عن البطولة وصل إلى 3 نسخ متتالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة