اعلان

3 تحديات تواجه صناعة السيارات الكهربائية بمصر (تقرير)

صناعة السيارات الكهربائية بمصر

تهدف الحكومة المصرية إلى مواكبة التطور التكنولوجي العالمي من خلال تصنيع سيارات كهربائية محلية الصنع لتصبح مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية وتصديرها إلى الدول العربية والأفريقية ، ومن المقرر أن تشترك شركة النصر للسيارات والشركة الهندسية للسيارات بالتعاون مع شركات وزارة الإنتاج الحربي في أعمال تصنيع السيارات الكهربائية المقتصرة على الميكروباص 14 راكب والميني باص 32 راكب والأتوبيسات .

اقرأ أيضا: هل تجبر شركات النقل الذكي لخفض أسعار خدماتها خلال المرحلة المقبلة؟

وعلى الرغم من هذه الجهود المبذولة في تعميق التصنيع المحلي إلا أن خطوة تصنيع السيارات الكهربائية محلية الصنع جاءت في ظل معاناة الشركات الحكومية وزيادة مديونياتها، بالإضافة إلى سوء الادارة وتقادم العنصر البشري والالات.

أكد بعض الخبراء ان فكرة التصنيع المحلي للسيارات مؤهلة للنجاح خاصة أن مصر لها خبرة سابقة في هذا المجال مع شركة فيات الايطالية.

وقال شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي، إن مشروع تصنيع السيارات الكهربائية أمر يحتاج إلى توافر ثلاثة عوامل أساسية، أولها وجود الإدارة الحقيقية السياسية لإنجاح هذا التصنيع، واختيار دقيق وعلمي للقائمين على إدارة هذا المشروع، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذه علي أرض الواقع .

السيارات الكهربائية في الدول الأوروبية

اكد محمد وجدي رئيس فروع الخارجية بشركة النصر للسيارات ان قرار تصنيع السيارات الكهربائية لمواكبة التكنولووجيا العالمية سيحتاج إلي توفير تمويل ضخم ووقت لتنفيذه لأن هذة التقنية لا تزال حديثة الانتشار في الدول الأوروبية مثل ألمانيا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة