اعلان

تعرف على مواعيد تغيير زيت محرك السيارة

تغيير زيت محرك السيارة
كتب : مي طارق

أهم خطوة في يانة السيارات هي معرفة مواعيد تغيير زيت محرك السيارة، حيث يعد زيت المحرك من أهم أساسيات حركة السير السيارة، لذلك يجب المحافظة على زيت السيارة عن طريق الكشف الدوري على زيت محرك السيارة للتأكد من جودة وكفاءة زيت المحرك، والتعرف على مواعيد تغيير زيت السيارة، ترصد " أهل مصر" كيفية التعرف على مواعيد تغيير زيت محرك السيارة، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يحتاجونه، ونستعرضها على النحو التالي:-

يجب تغيير زيت المحرك

يجب تغير زيت المحرك قبل حركة السير السيارة لفترات طويلة في حالة السفر لمسافات قد تصل إلى 5 ساعات متواصل دون راحة، مما قد تؤدي إلى وجود بعض الشوائب وبالتالي يؤثر بالسلب على السيارة، لذلك يجب تغير زيت المحرك السيارة.

اقرأ أيضا..استخدم وضعية "الثالثة إلا ربع".. 10 نصائح مهمة لسائقي السيارات

ارتفاع صوت المحرك

ارتفاع صوت المحرك يؤكد على وجود احتكاك غير مرغوب فيه داخل السيارة، مما يؤدي إلى حدوث مشكلة في زيت المحرك، يجب إلقاء النظر إلية، حيث يكون دليل على ميعاد تغير زيت سيارة.

انتهاء الحالة الافتراضية الزيت

يسير زيت المحرك مسافة معينة كون مسجلة على عبوة الزيت والتي قد تتراوح بين 5000-20000 كيلومتر، بحيث يعمل خلالها الزيت بكفاءة، وعند تجاوز زيت المحرك هذه مسافة يبدأ زيت المحرك في تقليل سرعته تدريجيا، وعندها يكون الوقت المناسب لتغير زيت المحرك.

تغير لون زيت المحرك

عند ملاحظة تغير لون زيت المحرك السيارة من لون الفاتح إلى لون غامق وأسود يدل على احتراق زيت السيارة، حيث نتيجة لسوء الاستخدام السيارة، وبالتالي يجب تغير زيت السيارة في هذه الحالة.

عدم استخدام السيارة لفترات طويلة

يعد عدم استخدام السيارة لفترات طويلة أحد أسباب التي تدفع على تغير الزيت المحرك وذلك نظراً إلى ترك السيارة دون حركة سير ودرجات الحرارة المتغيرة قد تؤدي إلى معرفة ميعاد تغير الزيت المحرك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين