اعلان

بـ"التفتيش والمتابعة وقانون الإدارة المحلية".. هكذا تتصدى وزارة التنمية المحلية للفاسدين بالمحليات

 وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

تواجه وزارة التنمية المحلية، الفساد بكافة الإدارات المحلية بالمحافظات لتحسين مستوى الخدمة التي تقدم للمواطن خاصة في أعمال التراخيص والبناء، والتصدي لكافة أعمال الرشاوى ، والقبض على العناصر الفاسدة وإحالة المخالفين للتحقيق والمحاكمات التأديبية أو الحرمان من الوظيفة لسوء أخلاقه.

اقرأ أيضًا.. كيف تواجه الدولة مشكلة قطع الكهرباء المتكررة.. الوزارة تجيب

وتستعرض أهل مصر كيف تواجه وزارة التنمية المحلية فساد العاملين بالمحليات:

- يلعب قطاع التفتيش دور رقابي هام من خلال متابعة الخطط الاستثمارية بالمحافظات وتقيم أداء العاملين بالمحليات.

-ويفتش القطاع على الموظفين العاملين بالمحليات وذلك من خلال فحص طبيعة عمل الموظفين، ومقياس جودة أداء العمل.

- متابعة العديد من الإدارات المختلفة في المحافظات مثل الإدارة الهندسية المسئولة عن تراخيص المباني ومتابعة النظافة والتفتيش المالي بالمحافظات.

-متابعة حملات الإزالة التي تنفذها الدولة في الفترة الأخيرة من أجل استيراد أملاك الدولة، ولم يتوقف دور القطاع فقط على حملات الإزالة بل يستمر دوره في عمل الزيارات للأماكن التي تمت إزالتها للتأكد من عدم تكرار المخالفة.

-هناك عدة عوامل لابد من القيام بها وعلي رأسها توفير البرامج التدريبية والرقابة.

- تسعى وزارة التنمية المحلية وضع خطة لتحسين الظروف الاجتماعية للعاملين بالمحليات طرق أداء الخدمات للمواطنين.

- يوجد مركز تدريب مركز التنمية المحلية بسقارة لتدريب العاملين بالمحليات وتوظيفهم لوظائف قيادية هامة.

-أطاح قطاع التفتيش والرقابة بأكثر من 200 موظفًا في المحليات بسبب حملات مفاجئة نفذتها قطاع التفتيش والرقابة ولوحظ عدم الانضباط أو وجود شكاوى فساد.

- محاولات كثيرة للانتهاء من قانون الإدارة المحلية الجديد وتنفيذه على أرض الواقع لإعادة الحوكمة والرقابة الشديدة على كافة العاملين بالإدارات المحلية.

وكان قد أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه سيتم خلال الأسبوع الحالى بدء إجراء الاختبارات للمتقدمين لشغل ٦٥ درجة من وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات ( وكيل أول وزارة - وكيل وزارة - مدير عام ) وذلك للعمل كرؤساء مراكز ومدن وأحياء.

وقال الوزير أنه سيتم إجراء الاختبارات بمعهد إعداد القادة التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حيث تقدم لشغل تلك الوظائف ١١٨٢ متقدم في الاعلان رقم ( ٢ ) لسنة ٢٠١٩ ، وأضاف شعراوي أنه سيتم إجراء اختبار نظري للمتقدمين يتضمن ( المهارات القيادية - المهارات السلوكية - الحاسب الآلي - اللغات - المعلومات والثقافة العامة ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة