اعلان
اعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: إنشاء مجلس أمناء لمستشفيات الجامعة (صور)

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، أعمال تطوير الدور الرابع بمستشفى الأطفال بالشاطبي، ووحدة الجهاز الهضمي وأمراض الكبد ووحدة الغدد والكلى بطاقة 60 سرير، وبمساهمة وتمويل من الدفعة 28 من القوات البحرية بالإسكندرية.

وأكد الدكتور عصام الكردي، في كلمته، أن مستشفيات جامعة الإسكندرية تشهد تطوير نوعي وكمي يلمسه المواطن البسيط من خلال الخدمات الطبية المتميزة المقدمه له، لاسيما أن بها خدمات وتخصصات ليست متوفرة بالمستشفيات الخاصة.

وأعلن رئيس الجامعة، خلال الافتتاح، عن تشكيل مجلس أمناء لمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وقياس أدائها وتلبية احتياجاتها والإشراف على أموال التبرعات وضمان استقلالية المستشفيات الجامعية، مضيفا أن مجلس الأمناء سيتشكل من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالإسكندرية، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية. 

فيما أكد الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، أن أعمال التطوير بالمستشفى غير مسبوقة، مشيرا إلي أنه خلال عامين ونصف فقط تم تطوير كافة الأقسام والوحدات بالمستشفى بإجمالي تكلفة 48 مليون جنيه من خلال التعاون بين منظمات المجتمع المدني والمستشفي الجامعي بالإسكندرية، مؤكدا أن المستشفيات الجامعية هي جزء هام من منظومة جامعة الإسكندرية التي تعتبر ثاني أقدم جامعة في مصر، لاسيما أنها تمتلك خدمات جديدة ومراكز تميز متفردة عن غيرها من المستشفيات.

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة بني سويف: إنشاء وحدة الدعم المعنوي بكلية العلوم

وأشار عثمان، إلى أن المستشفى بها خدمات تكاد تكون غير موجودة في مختلف المستشفيات الجامعية المصرية، مشيرا إلي أن الدفعة 28 قوات بحرية لديها أيادي بيضاء في الارتقاء بالمستشفيات الجامعية، من خلال تطوير وحدة الحروق بالمستشفى الرئيسي، وتطوير وحدة الجهاز الهضمي والتغذية وأمراض الكلى والغدد بالدور الرابع بالمستشفى.

وأكد الدكتور نادر فصيح، رئيس قسم طفل الأطفال، أن ما حدث من تطوير يعتبر نموذج يحتذى به في التعاون بين جميع الأطراف المعنية بتوفير خدمة طبية مميزة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو زيادة الطاقة الاستيعابية للأطفال، مضيفا أن مستشفى الأطفال بالشاطبي أصبحت في ثوبها الجديد بغية تقديم خدمة وعناية طبية تليق بالمريض، وتوفير بيئة عمل مناسبة لكافة الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل