اعلان

6 نصائح هامة للحفاظ على السيارة

طرق هامة للحفاظ على السيارة
كتب : مي طارق

6 نصائح هامة للحفاظ على السيارة، يجب أخذها في الاعتبار من أجل الحفاظ على كفاءة أداء السيارة، وذلك عن طريق الذهاب لمراكز الصيانة من حين لآخر، لكي يتم تفقدها بشكل دوري ومستمر، مما يؤدي إلى تقليل تكاليف الصيانة في المستقبل، وبالتالي يساهم في إطالة عمر السيارة.

تستعرض" أهل مصر" 6 نصائح هامة للحفاظ على السيارة، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يحتاجونه، نرصدها خلال الآتي:-

1- المحافظة على زيت المحرك

المحافظة على زيت المحرك عن طريق مستوي زيت المحرك السيارة والقيام بتشغيل محرك السيارة حتي يصل الي درجة حرارته الطبيعية ثم إيقاف المحرك والانتظار عدة دقائق ثم يرفع مقياس الزيت وينظفه بقطعة قماش بعد ذلك يقوم بقياس منسوب الزيت في السيارة، لذلك يجب مراعاة طرق الحفاظ على السيارة.

2- فحص الإطارات

يجب فحص الإطارات من حين لآخر للحفاظ على مستوى ضغط " الكاوتشات" السيارة، خاصة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف عند حالة السير لفترات طويلة، قد تؤدي إلى تلف الإطارات بشكل مفاجئ، يجب فحص الإطارات بشكل دوري، من أجل الحفاظ على السيارة.

اقرأ أيضا..أخطاء شائعة الاستخدام لصيانة السيارات.. تجنب الوقوع فيها

3- الكشف عن حالة البطارية

يجب الكشف عن حالة البطارية في إحدى مراكز الصيانة المختلفة بشكل مستمر، هذا بالاضافة التأكد من توصيل كابلات البطارية بصورة صحيحة حتى لا يحدث وقوع أى ضرر، كل هذا يساهم في المحافظة على السيارة.

4- تلين الموتور

لابد من القيام بتشغيل المحرك والسير لفترة قصيرة في البداية التحريك السيارة حتى تساعد في عملية التليين الموتور، بالاضافة إلى عدم السير على سرعات مرتفعة، حتى لا يؤدي إلى تلف سيارة سريعاً، يجب اتباع طرق الهامة للحفاظ على سيارة.

5 - التركيز على صوت الفرامل

يجب التركيز على صوت الفرامل، عند سماع صوت غريب عن الضغط على الفرامل، لابد من التركيز لمعرفة مصدر تلك الصوت الصادر من الفرامل الأمامية أم الخلفية، وفي كل الأحوال عليك الذهاب إلى أقرب مركز صيانة لضمان سلامة السائق السيارة والحفاظ على السيارة.

6- اختيار المكان المناسب لانتظار السيارة

يجب اختيار المكان المناسب لانتظار السيارة ،وعدم وضعها تحت أشعة الشمس، حتى تساهم في زيادة سخونة السيارة، بالإضافة إلى التأثير الحراري الناتج من عوادم المصانع لأن كل هذه الأشياء لها مردود سلبي على دهان جسم السيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً