اعلان
اعلان

تاريخ مواجهات مصر وأوغندا... تفوق كاسح للفراعنة

منتخب مصر

تتجه أنظار الجماهير المصرية، في تمام التاسعة مساء غداً الأحد، نحو ستاد القاهرة الدولي، حيث المباراة المرتقبة بين منتخبي الفراعنة وأوغندا، بالجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر في الفترة 21 من يونيو الجاري وحتي 17 من يوليو القادم.

ويعرض لكم " أهل مصر"، تاريخ مواجهات منتخبي مصر وأوغندا ببطولة كأس الأمم الإفريقية...

تواجه منتخب مصر نظيره الأوغندي ببطولة أمم إفريقيا بـ4 مباريات، "1962/1974/1976/2017"، جاءوا على النحو التالي:-

1- جاءت المباراة الأولى التي جمعت بين مصر وأوغندا في عام 1962 بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا في نسخته الثالثة والتي أقيمت يإثيوبيا، واستطاع حينها الفراعنة تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، سجلهما صالح سليم و بدوي عبدالفتاح.

2ـ وشهدت المباراة الثانية التي جمعت بين الفراعنة ومنتخب الرافعات بدور المجموعات عام 1974، فوز المنتخب الوطن بهدفين لهدف أحرزهما علي أبوجريشة وعلي خليل.

3ـ وبالمباراة الثالثة كانت التي جمعت بين منتخب مصر وأوغندا بإثيوبيا، بالجولة الختامية من دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية عام 1976، حقق الفراعنة الفوز بهدفبن مقابل هدف استطاع تسجيلهما مصطفى عبده وطه بصري.

4ـ وجاءت المباراة الأخيرة التي جمعت بين مصر وأوغندا بأمم إفريقيا عام 2017، استطاع الفراعنة خلالها تحقيق الفوز بالدقائق الأخيرة بتوقيع من عبدالله السعيد.

إقرأ أيضاً... ندياي حكمًا لمواجهة مصر وأوغندا

بينما تقابل المنتخبين بوجه عام في 23 لقاء، إستطاع الفراعنة تحقيق الفوز بـ 19 مباراة، وجاء الفوز حليفاً للمنتخب الأوغندي بلقائين، وسيطر التعادل على مواجهتين طوال تاريخ المواجهات بينهم.

فهل سيواصل المنتخب الوطني مواصلة مشوار التألق أمام أوغندا، أم سيحقق منتخب الرافعات بقيادة سباستيان ديسابر المفاجأة ويطيح بمصر لمواجهة السنغال بدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً