اعلان

التعادل السلبي يحسم مباراة الكاميرون وغانا في بطولة الأمم الإفريقية

خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب غانا والكاميرون، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الإسماعيلية، ضمن قمية مباريات المجموعة السادسة، في إطار مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

منتخب الكاميرون بات قريب من الصعود إلى دور الـ16 بعد تعادل اليوم، حيث يمتلك أربع نقاط في صدارة المجموعة.

في المقابل تأزم موقف المنتخب الغاني بعد التعادل في مباراة اليوم، حيث لا يمتلك سوى نقطتين فقط من تعادلين، ويحتاج إلى الفوز في اللقاء القادم.

تفاصل المباراة

شوط المباراة الأول شهد فرص كثيرة ضائعة من قبل لاعبي منتخبي الكاميرون وغانا.

وفي الدقيقة 8 كانت أول فرص المنتخب الغاني عن طريق جوناثان مينساه الذي ـرسل كرة طولية على حودو منطقة جزاء الكاميرون استقبلها قاسم نوهو، الذي سدد كرة قوية مرت أعلى من المرمى.

منتخب غانا استمر في صناعة الفرص عن طريق كريستيان أتسو وجوردان اَيو.

اقرأ أيضاً.. تاريخ مواجهات مصر وأوغندا... تفوق كاسح للفراعنة

وفي الدقيقة 31 مرتدة سريعة لمنتخب الكاميرون وصلت إلى كارل توكو ايكامبي المنفرد من خارج منطقة الجزاء لكن تدخل المدافع جوناثان مينساه ببراعة وأبعد الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 36 سدد كلينتون نجي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 41 مرتدة سريعة لمنتخب الكاميرون وصلت إلى كارل توكو ايكامبي الذي أرسل عرضية أرضية رائعة من الجهة اليمنى حولها كريستيان باسوجوج بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها ريتشارد أوفوري ببراعة وابعدها إلى ركنية.

الشوط الثاني

منتخب غانا دخل الشوط الثاني مهاجماً منتخب الكاميرون بقوة وفي الدقيقة 54 سدد مبارك وكاسو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى أندر أونانا.

وفي الدقيقة 68 تسديدة قوية رائعة من كريستيان باسوجوج من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في كتف جوناثان مينساه من داخل منطقة الست ياردات وابتعد\ت الكرة عن مناطق الخطورة.

منتخب الكاميرون شن بعض الهجمات الخطرة على مرمى غانا لكن تألق الدفاع وحارس المرمى نجحا في الدفاع عن مرماهم.

في الدقيقة 88 استغل البديل كوابينا أوسو خطأ دفاع الكاميرون ليقوم ليتوغل إلى منطقة الجزاء ويقوم بتسديدة صاروخية تصطدم في القائم نحولت إلى ركلة مرمى.

ويستعد منتخب غانا لمواجهة غينيا بيساو في ختام مباريات المجموعة السادسة، فيما يواجه الكاميرون منتخب بنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً