اعلان

الأوقاف: استخدام الشعارات السياسية في المدرجات خروج على مقتضى الروح الرياضية

أكدت وزارة الأوقاف، أن استخدام الشعارات السياسية في المدرجات الرياضية يعد خروجا واضحا وسافرا على مقتضيات الروح الرياضية ، ويجب على جميع الاتحادات الدولية مضاعفة عقوبات الاستغلال السياسي أو العنصري للأحداث الرياضية.

وزير الأوقاف: 30 يونية شكلت رفضا شعبيا للجماعات الإرهابية

وطالبت الوزارة، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع من تسول له نفسه التسلل لإفساد الفعاليات الرياضية أو استغلالها سياسيا ، حتى لا تتفشى هذه الظواهر السلبية وبما يخرج الرياضة عن أهم ما يميزها وهو ما يعرف بالروح الرياضية المتسامحة ، وألا يسمح لأي جماعة متطرفة ببث عناصرها لاستغلال هذه الأحداث.

وناشدت الوزارة، جميع الاتحادات الوطنية والقارية إعمال شأنها بما يحقق أمن الملاعب وسلامتها وعدم الخروج بها إلى التوظيف السياسي أو العنصري .

في سياق مختلف، قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن ثورة ٣٠ يونيه شكلت رفضا شعبيا للجماعات الإرهابية، وكانت بداية النهاية لها، وعلينا عدم السماح بعودة إرهابها مرة أخرى حرصا على ديننا من أن يشوهوه ووطننا من أن يحاولوا اختطافه مرة أخرى .

وأكد الوزير، أن العناصر المجرمة أخذت تحرض على القتل وتدمير الأوطان ، مرددين أن الوطن ليس سوي حفنة تراب وأنه لا قيمة له ، وعلينا ألا ننسى ما حاولت الجماعة أن تفتحه على وطننا العزيز من أبواب السقوط والفوضى.

وشدد على أنه يجب علينا أن نعمل جادين على عدم السماح بعودة هذه الجماعة الخائنة إلى المشهد أو تمكن أي من عناصرها الضالة المجرمة من أي مفصل من مفاصل العمل العام، لأنهم خطر داهم حيث حلوا وحيث كانوا ، طبيعتهم الغدر والخيانة والكذب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي