اعلان

المنيا تسجل أول ضحايا نتيجة أولى ثانوي.. إصابة طالب بانهيار عصبي.. ووالدته تستغيث بالمسئولين (فيديو)

سجلت محافظة المنيا أول حالات ضحايا نتيجة الصف الأول الثانوى بنظام "التابلت" الجديد والذى تسبب فى إصابة طالب بحالة انهيار عصبي جراء إطلاعه على النتيجة الواردة والتى تفيد بإنه جار مراجعة نتيجة الطالب ولم تفيد بكونه ناجحًا أم راسبًا، وإن كان راسبا ففى أى مواد سوف يؤدى الدور الثانى بالشهر المقبل.

التقت «أهل مصر» بوالدة الطالب «محمد جمال سيد» الطالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة الثانوية بنين بمركز مطاى شمال المنيا، تقول «انشراح محمد أحمد» والدة الطالب: «نجلى اجتاز جميع اختبارات الصف الأول الثانوي ويفعل الإرسال والإنهاء وعند البحث عن النتيجة فور ظهورها ظهرت له عبارة تقول عفوا جار مراجعة نتائجك من خلال المدرسة وسيتم الإعلان فور الانتهاء من المراجعة».

واستكملت الأم، : «توجهت إلى المدرسة وأفادونى بعبارة واحدة احنا منعرفش حاجة ونحن كمدرسة لا يوجد لدينا سوى نتائج المنازل والخدمات، ثم توجهت إلى المديرية فأفادتنى بأن المدرسة هى المسؤولة عن ذلك فوقعنا فى حيرة ففى الوقت الحالى نجلى لم تظهر له نتيجة فكيف له أن يؤدى امتحانات الدور الثانى دون معرفة المواد رغم كونه متفوق.

وأوضحت والدة الطالب أن هناك حالة أخرى لطالب بذات المدرسة لكن الطالب الثانى لم يسعى للبحث عن نتيجته، لافتة إلى أن نجلى أدى جميع الامتحانات باستخدام التابلت عدا أول يوم أدى الامتحان ورقى، موضحة أن نجلى أصيب بحالة إنهيار عصبى عقب معرفة النتيجة وهو لم ينجح ولو يرسب رغم كونه متفوق.

وأضافت، أن هناك تصريحات صادرة لوزير التربية والتعليم عن البحث عن حل لأزمة من ظهرت لهم عبارة جار مراجعة النتيجة لنظامى الخدمات والمنازل وإعلانها، إلا نجلى فى المدرسة بنظام الإنتظام وظهرت له ذات العبارة ولم أجد لها حل.

ووجهت استغاثة عاجلة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ووزير التربية والتعليم قائلة: «أتوجه لكم باستغاثة أريد معرفة نتيجة نجلى ويصدروا تعليمات إلى الإدارات التعليمية لكيفية التصرف فى مثل تلك الحالات».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة