اعلان

من " رئيس الشيشان" إلى "عمرو وردة".. محمد صلاح متهم بـ العنصرية والتحرش واضطهاد المثليين

أقحم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الأول، نفسه في أزمة جديدة مع عشاقه في أوروبا وأمريكا، خاصة الصحف ووسائل الإعلام، فبعد أزمة كأس العالم بروسيا 2018، في مثل هذه الأيام، إثر مقابلته مع رئيس الشيشان رمضان قديروف، المتهم بقضايا العنصرية والتممير الجنسي، فإنه الآن متهم بدعم التحرش إثر مساندته لزميله عمرو وردة.

الصحف الغربية خاصة الإنجليزية، شنت حملة منظمة وهجومًا عنيفًا على صلاح، بعد مقابلته الرئيس الشيشاني، الذي استخدم ثالث أفضل لاعب في العالم للترويج لسياساته وتحسين صورته أمام العالم، حيث طالبت صحيفة "الإندبندنت" محمد صلاح، بالإعتزال الدولي، ومغادرة معسكر المنتخب وقتذاك.

- صلاح متهم بدعم العنصرية واضطهاد المثليين

وقالت الصحيفة في مقالا للكاتب بينيدكت سبنس بعنوان "اعتزال محمد صلاح سيكون مؤلما له ولمحبيه، ولكنه سيكون أيضا القرار الصحيح" :"ما من شك أن محمد صلاح قد أصبح وجهًا عالميًا في مجال الرياضة وأصبح واجهة للإسلام الحديث، لكن الطريقة التي استُخدم بها من قبل بعض الحكومات لأسباب دعائية وسياسية جعلته في موقف صعب".

وأكدت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أن صلاح كان يفكر في الإعتزال جديًا، بعد الهجوم الكبير عليه.

- صلاح يغير تصريحاته عن المرأة بعد شهرين من جائزة تايم

وجاءت تغريدة صلاح لتعقد الأزمة أكثر، وتزيد من إنتشارها عالميًا، حيث تناولت الصحف العالمية الحادثة، وهاجمت صلاح الذي كان يدعم المرأة منذ شهرين من خلال تصريحاته لصحيفة تايم عندما أختير من ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم، واعتبرت أن دعمه لـ وردة يعتبر تناقدًا كبيرًا.

Mohamed Salah✔@MoSalahWe need to believe in second chances... we need to guide and educate. Shunning is not the answer.118K1:53 AM - Jun 27, 2019Twitter Ads info and privacy
20.2K people are talking about this

صحيفة "ESPN" المكسيكية قالت إن صلاح دافع عن وردة بالرغم من اتهامه في فضيحة جنسية، أما "لو فيجارو" الفرنسية، فعنونت "صلاح يدين وردة ولكنه يطلب التسامح معه".

"lavanguardia" الإسبانية أكدت أن صلاح برر التحرش الجنسي لزميله، فيما نقلت "إندبندنت" البريطانية تصريحات صلاح التي قال فيها إن صلاح رفض أن يرمي بزمليه إلى المقصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً