اعلان

أشعة الشمس المباشرة والحرارة تهدد الأجهزة المحمولة

كتب :

كشفت مجلة "كونكت" الألمانية أنّ درجات الحرارة العالية تؤذي الأجهزة المحمولة، وتقلل من العمر الافتراضي لبطاريات الهواتف الذكية، وتتسبّب بتلف مكوّنات الأجهزة مثل الشاشات، وقامت المجلة بتقديم عدد من النصائح لحماية الأجهزة الإلكترونية

تنصح المجلة بحماية الهواتف الذكية أو أجهزة "اللاب توب" وتجنب الأضرار عن طريق:

عدم تعريض الهواتف الذكية أو أجهزة "اللاب توب" لأشعة الشمس المباشرة، والأجواء المشمسة، خاصة الموديلات السوداء، لأنّها تتعرض لحرارة أكبر، لا يجوز ترك الهواتف الذكية أو أجهزة "اللاب توب" داخل السيارة، نظراً لأنّ الحرارة ترتفع فيها بشدة، وإذا اضطر المستخدم لترك هذه الأجهزة في السيارة، فمن الأفضل تركها في صندوق الأمتعة، حيث تكون درجة الحرارة أقل مقارنة مع مقصورة السيارة، لمنع ذوبان أغطية الأجهزة البلاستيكية، إذا كانت خلف الزجاج الأمامي.

وأشار خبراء ألمان إلى أنه يمكن التقليل من تأثير الحرارة بوضع الهاتف الذكي في جيب أو تغطيته بمنشفة في حالة الاستماع إلى الموسيقى على الشاطئ أو على حمامات السباحة.

اقرأ أيضا: طفل بعث رسالة إلي المخابرات الحربية البريطانية.. أنظر كيف ردت عليه؟

وعلى المستخدم تخزين أجهزة الملاحة، التي تُركب على لوحة القيادة في مكان آمن عند ركن السيارة للانتظار، والأجهزة الأخرى في المنزل، أو المكتب، بإبعادها عن أشعة الشمس إذا كانت قرب النافذة.

وإذا وضع الهاتف الذكي سهواً خلف الزجاج الأمامي أو على حافة النافذة في المنزل أو المكتب، فمن الأفضل إيقافه، إذا لم يكن من الموديلات التي تتوقف عن العمل تلقائيا عندما تصل إلى درجة حرارة قصوى معينة، وبعد ذلك يجب تبريد الأجهزة ببطء وبالانتظار في درجة حرارة الغرفة.

ويمكن أن تؤدي محاولة تسريع التبريد إلى أضرار أكبر، وقد يظهر ماء مكثف بسبب الفرق الكبير في درجات الحرارة، ولذلك يحظر وضع الأجهزة في الثلاجة لتبريدها بسرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"